أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

تاتا باور الهندية تتلقى استثمارات جديدة بأكثر من نصف مليار دولار

أمل نبيل

قالت شركة تاتا باور الهندية، اليوم الخميس: "إن شركة بلاك روك -أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم-، وشركة مبادلة الإماراتية للاستثمار تعتزمان ضخ استثمارات بقيمة 40 مليار روبية (525.76 مليون دولار) في شركة تاتا للطاقة المتجددة التابعة للشركة، مقابل حصة تبلغ 10.53%".

وتُعد الهند واحدة من أكبر أسواق الطاقة المتجددة في العالم، التي تجذب كبرى الشركات العالمية للاستثمار فيها.

ومن المتوقع أن تموّل هذه الاستثمارات الضخمة خطط النمو السريعة والطموحة لشركة تاتا باور للطاقة المتجددة، في قطاعات الطاقة الشمسية على الأسطح ونقاط شحن السيارات الكهربائية في الهند.

مشروعات الطاقة المتجددة في تاتا باور

تستهدف شركة تاتا باور الهندية للطاقة المتجددة زيادة محفظتها من مشروعات الطاقة المتجددة على مدار السنوات الـ5 المقبلة، إلى 20 غيغاواط، مقابل 4.9 غيغاواط في الوقت الحالي.

ومن المتوقع أن تُضخ الجولة الأولى من الاستثمارات التي ستكون في شكل أسهم أو سندات قابلة للتحويل الإلزامي بحلول يونيو/حزيران 2022، وتُضخ باقي الاستثمارات بنهاية 2022، بحسب رويترز.

وتتضمّن أنشطة "تاتا" في الهند عددًا كبيرًا من مشروعات الطاقة المتجددة تصل سعتها إلى 4 آلاف و909 ميغاواط، بالإضافة إلى 1854 ميغاواط في مرحلة الإعداد للتشغيل.

تاتا باور الهندية تتلقى استثمارات جديدة بأكثر من نصف مليار دولار
شركة تاتا باور الهندية للطاقة

وسيضم الكيان الجديد المكون من 5 شركات جميع مشروعات الطاقة المتجددة في شركة تاتا باور، بما في ذلك مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وتصنيع الخلايا الشمسية والسيارات الكهربائية.

وقالت رئيسة وحدة الأصول العقارية في شركة بلاك روك، آن فالنتين: "يسعدنا الاستثمار جنبًا إلى جنب مع تاتا باور، التي تُعد واحدة من أكبر محافظ أصول الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في البلاد".

وقال الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب لشركة تاتا باور، برافير سينها: "إن شركة تاتا باور للطاقة المتجددة تمتلك مجموعة متنوعة من شركات الطاقة المتجددة".

الطاقة المتجددة في الهند

من المتوقع أن تنمو السعة الإنتاجية للطاقة المتجددة في الهند من 150 غيغاواط في الوقت الراهن إلى 500 غيغاواط بحلول عام 2030، لتلبية الطلب المحلي المتزايد على الكهرباء في الدولة الآسيوية.

وتهدف الهند إلى إنتاج 175 غيغاواط من الطاقة المتجددة خلال عام 2022، منها 19 غيغاواط من الطاقة الشمسية في عام 2022، من بينها 3.5 غيغاواط من الطاقة الشمسية على الأسطح، و15.8 غيغاواط من نطاق المرافق.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق