أخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

شراكة بين تاتا باور وآر دبليو إي لتطوير طاقة الرياح البحرية في الهند

حياة حسين

تتعاون شركة المرافق الهندية "تاتا باور" مع "آر دبليو إي" الألمانية بإقامة مشروعات توليد الكهرباء من طاقة الرياح البحرية، في الدولة الآسيوية، حسبما ذكر موقع "ذا مينت"، اليوم الإثنين.

ووقّعت تاتا باور مذكرة تفاهم مع الشركة الألمانية من خلال فرعها شركة تاتا للطاقة المتجددة المحدودة.

وتوقع تقرير آفاق سوق طاقة الرياح في الهند، الصادر عن المجلس العالمي لطاقة الرياح، في يونيو/حزيران الماضي، أن تدشّن الهند مشروعات طاقة رياح بسعة 20.2 غيغاواط خلال 5 سنوات حتى عام 2025.

مذكرة تفاهم

تتعاون شركتا تاتا باور الهندية و"آر دبليو إي" الألمانية في اختيار المواقع المناسبة فنيًا وتجاريًا، لتدشين مشروعات طاقة رياح بحرية بموجب مذكرة التفاهم الموقّعة بين الجانبين.

كما ستعمل الشركتان على تعزيز سلاسل إمدادات محطات طاقة الرياح البحرية في الهند، ودعم بُنيتها التحتية، مثل الموانئ، وشبكات نقل الكهرباء المولّدة منها، لتلبية احتياجات توسّع تلك المشروعات المستقبلية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تاتا، برافير سينها: "إن آر دبليو إي الشريك المناسب تمامًا لنا لتعزيز خطط توليد الكهرباء وتنمية مشروعات طاقة الرياح البحرية، من خلال خبرة الشركة الألمانية العالمية في هذا المجال".

وتمتلك "آر دبليو إي" خبرة طويلة تزيد عن 120 عامًا في مجال توليد الكهرباء، بينما تتجاوز خبرة تاتا 100 عام.

مشروعات تاتا

تاتا باورتتضمن أنشطة تاتا باور في الهند عددًا كبيرًا مشروعات الطاقة المتجددة تصل سعتها إلى 4909 ميغاواط، إضافة إلى 1854 ميغاواط، في مرحلة الإعداد للتشغيل.

وقال الرئيس التنفيذي لقطاع طاقة الرياح البحرية في شركة آر دبليو إي، سفين أوترموهلم: "إن الهند لديها مصادر جيدة جدًا لطاقة الرياح، والتي يمكن أن تساعد في تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.. إذا كان هناك تشريعات واضحة منظمة، وخطط مزادات قوية، نحن نتوقع زخمًا لصناعة طاقة الرياح البحرية في نيودلهي، وستكون شركتنا شريكًا فيه".

يُذكر أن تاتا باور سولار، الرائدة في مجال الطاقة الشمسية، وهي ذراع شركة المرافق الكهربائية الهندية تاتا باور، قد أعلنت نهاية العام الماضي فوزها بتطوير أكبر مشروع للطاقة الشمسية وتخزين البطاريات في الهند.

فقد تلقّت شركة تاتا باور سولار خطاب إرساء مناقصة من هيئة سولار إنرجي كوربويشن أوف إنديا الحكومية لبدء بناء مشروع الطاقة الشمسية وتخزين البطاريات في ولاية تشهاتيسجاره، بقيمة 126 مليون دولار أميركي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق