سياراتأخبار السياراتأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

مرسيدس تخطط لخفض انبعاثاتها الكربونية إلى النصف بحلول 2030

تمهيدًا لتحقيق الحياد الكربوني في 2039

أحمد بدر

أعلنت عملاقة صناعة السيارات مرسيدس بنز توجّهها إلى خفض انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون إلى النصف، بحلول عام 2030.

ووفقًا لبيان شركة مرسيدس بنز، اليوم الإثنين 11 أبريل/نيسان، فإنها تعمل على تحقيق هذا الهدف، بجزء من إستراتيجية أكبر لتحقيق الحياد الكربوني بشكل كامل، بحلول عام 2039، حسبما نقلت عنها وكالة رويترز.

وقالت الشركة، إنها ستعمل أيضًا على تغطية 70% من الطاقة التي تحتاجها للإنتاج، باستخدام مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030، ارتفاعًا من 45 إلى 50% في الوقت الحالي.

الطاقة المتجددة

مرسيدس
سيارة مرسيدس الكهربائية

قال رئيس الإنتاج في شركة مرسيدس بنز يورج بورزر، في عرض تقديمي، إن نحو 15% من هذه الطاقة يجب أن تأتي من محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، الموجودة في مواقع الشركة أو المرتبطة بها.

وبحسب رئيس الإنتاج، فإن الكمية الباقية من الطاقة ستحصل عليها الشركة من خلال ما يسمّى باتفاقيات شراء الطاقة "بي بي إيه إس"، إذ يجري الدفع لمنتجي الطاقة لتوليد قدر معين منها على مدى عدد من السنوات، بسعر محدد.

وأضاف بورزر أن شركة مرسيدس بنز تُجري مناقشات متقدمة لشراء طاقة رياح إضافية، من خلال اتفاقيات شراء الطاقة بقيمة مليار يورو (1.09 مليار دولار)، بحلول عام 2025.

وحاليًا، تعتمد شركة مرسيدس بنز على الغاز بصفته مصدر إمداد احتياطي، إذ يوضح بورزر أن الشركة ما زالت في حاجة إلى الغاز، ولكنها تعمل على التقليل منه.

سيارات محايدة للكربون

في سبتمبر/أيلول الماضي، أعلنت شركة مرسيدس بنز انضمامها إلى ائتلاف يضم شركات توتال إنرجي وستيلانتس، لمضاعفة قدرتها الصناعية للبطاريات إلى 120 غيغاواط/ساعة، بحلول عام 2030.

ووفقًا لموقع توتال إنرجي، فإن الائتلاف يهدف إلى تأسيس كيان عملاق في أوروبا بمجال صناعة بطاريات السيارات الكهربائية، لتطوير وإنتاج خلايا ووحدات بطاريات للسيارات الكهربائية، بجودة أعلى، وبصمة كربونية أقلّ.

ويعتمد الائتلاف على جهود وقدرات الشركات الـ3، بهدف جمع عناصر النجاح، للوصول إلى نتيجة ممتازة تبرز السلامة والأداء والقدرة التنافسية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق