رئيسيةأخبار النفطأسعار النفطنفط

أدنوك الإماراتية ترفع السعر الرسمي لخام مربان خلال مايو

رفعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" أسعار البيع الرسمية لخام مربان، لشحنات مايو/أيار المقبل، بنحو 18.49 دولارًا عن شحنات أبريل/نيسان الجاري.

وحددت شركة أدنوك سعر البيع الرسمى لخام مربان عند 112.48 دولارًا للبرميل، خلال مايو/أيار المقبل، مقارنة مع سعر 93.99 دولارًا للبرميل في أبريل/نيسان.

يأتي إعلان الزيادة الكبيرة في أسعار خام مربان الشهر المقبل، بعد أن سجلت أسعار النفط مستويات قياسية خلال مارس/آذار الماضي، إذ جرى تداول خام برنت القياسي بالقرب من أعلى مستوى في 14 عامًا، عند مستويات 140 دولارًا للبرميل.

أدنوك مربان
مقرّ شركة أدنوك الإماراتية

أسعار خامات الإمارات

كما حددت شركة أدنوك أسعار البيع الرسمية للأنواع الثلاثة الأخرى من الخامات التي تصدّرها، إذ يتصدر خام أم اللولو القائمة بسعر 112.58 دولارًا للبرميل، بعلاوة 0.10% عن خام مربان القياسي.

كما أعلنت سعر البيع الرسمي لخام داس عند 112.13 دولارًا للبرميل، بخصم 0.35% من سعر مربان، في حين جاء خام زاكوم العلوي بخصم 1.8% عند 110.68 دولارات.

وقفزت أسعار النفط إلى فوق الـ100 دولار منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير/شباط الماضي، وحقق خام برنت القياسي خلال شهر مارس/آذار مكاسب شهرية بلعت نحو 10.1% .

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق