رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تتراجع 30 دولارًا مسجلة خسائر أسبوعية - (تحديث)

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 30 دولارًا في ختام تعاملات اليوم الجمعة، مع ارتفاع الدولار الأميركي، ليسجل المعدن خسائر أسبوعية.

وجاء أداء المعدن مع صدور بيانات الوظائف الأميركية، وتراجع الطلب على الملاذ الآمن، في ظل عدم إحراز أي تقدم في محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها أمس الخميس على ارتفاع بنحو 15 دولارًا، مع تراجع الأسهم وعوائد السندات الأميركية، لتحقق مكاسب شهرية وفصلية قوية.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية التعاملات، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنحو 1.6%، ما يعادل 30.30 دولارًا، ليصل إلى مستوى 1923.70 دولارًا للأوقية.

وخلال الأسبوع المنتهي اليوم، سجل المعدن النفيس خسائر تزيد على 1.6%.

وكان المعدن الأصفر قد حقق مكاسب شهرية بنحو 2.6%، ما يعادل 50 دولارًا، كما ارتفع بنسبة 6.6%، ما يوازي 120.6 دولارًا خلال الربع الأول من هذا العام، لتكون أكبر مكاسب فصلية منذ سبتمبر/أيلول 2020.

بحلول الساعة 05:40 مساءً بتوقيت غرينتش (08:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.9%، ليصل إلى 1919.11 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، تراجع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم مايو/أيار- بنحو 2%، عند 24.63 دولارًا للأوقية.

وانخفض سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.1% عند 985.41 دولارًا للأوقية، في خين ارتفع سعر البلاديوم الفوري 0.4%، عند 2297.50 دولارًا للأوقية

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام سلة مكونة من 6 عملات رئيسة، بنحو 0.4%، ليصل إلى 98.662 نقطة.

أسعار الذهب اليوم.. البنوك المركزيةأوضاع سوق الذهب

قال كبير المحللين في أواندا، جيفري هالي: "لا يظهر الذهب أي إشارات تدل على شراء ملاذ آمن في عطلة نهاية الأسبوع، خاصة مع استمرار ارتفاع الدولار الأميركي".

وارتفع الدولار الأميركي مقابل العملات الرئيسة اليوم الجمعة، ما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى، بهد تقرير الوظائف الأميركية.

بيانات الوظائف الأميركية

وأضاف الاقتصاد الأميركي 431 ألف وظيفة إلى سوق العمل خلال الشهر الماضي، لكن بأقل من توقعات المحللين، فيما هبط معدل البطالة إلى 3.6%.

من جانبه، قال الشريك الإداري في إس بي آي أسيت مانغمينت، ستيفن إينيس -قبل صدور تقرير الوظائف: "في حال كانت أرقام التوظيف سلبية، فإن ذلك يدفع الاحتياطي الفيدرالي إلى اتخاذ إجراءات لمكافحة التضخم".

وأضاف: "على النقيض من ذلك فإنه في حال جاءت بيانات الوظائف إيجابية من شأنها أن تضيف وزنًا إلى فكرة أن الاقتصاد الأميركي لديه زخم أساسي أكثر من افتراض الاحتياطي الفيدرالي سابقًا".

وكانت السلطات الأوكرانية تأمل في إجلاء المزيد من السكان من ميناء ماريوبول الجنوبي المحاصر اليوم الجمعة، وبعد ذلك وافقت روسيا على فتح ممر إنساني، لكن انهارت الصفقات السابقة وسط تبادل الاتهامات.

وقد يختبر السعر الفوري للذهب دعمًا عند 1924 دولارًا للأوقية، مع فرصة جيدة للاختراق ما دون هذا المستوى والهبوط نحو 1898 دولارًا، وفقًا للمحلل الفني لرويترز وانغ تاو.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق