نفطأسعار النفطرئيسية

أسعار الوقود في الكويت.. زيادة جديدة بداية من أبريل

ستشهد أسعار الوقود في الكويت، بداية من غد الجمعة 1 أبريل/نيسان، زيادة جديدة في نوع واحد من الغازولين (البنزين)، مع تثبيت باقي أنواع المشتقات النفطية الأخرى، خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأعلنت الشركة الأولى للتسويق المحلي للوقود، اليوم الخميس، تغيير أسعار الوقود في الكويت (الديزل والكيروسين والغازولين)، المقرر تطبيقها بداية من شهر أبريل/نيسان المقبل.

وقالت شركة "أولى وقود"، في بيان للبورصة الكويتية، إن الشركة ورد إليها تعديل -بحسب كتاب وزارة المالية- من شركة البترول الوطنية، بعد اعتماد لجنة إعادة دراسة الدعم.

أسعار الوقود في الكويت لشهر أبريل

شهدت أسعار الوقود في الكويت -المقرر بدء تطبيقها غدًا الجمعة- ارتفاعًا في أسعار الغازولين (البنزين) من نوع ألترا 98 أوكتين، في حين ثُبتت باقي أنواع الوقود.

أسعار الوقود في الكويت
محطة وقود في الكويت

وجاءت أسعار الوقود في الكويت لشهر يناير/كانون الثاني 2022 المقرر تطبيقها في بداية يناير/كانون الثاني كالآتي:

  • تثبيت غازولين (ممتاز - 91 أوكتين) عند سعر 85 فلسًا للتر.
  • تثبيت غازولين (خصوصي - 95 أوكتين) عند سعر 105 فلوس للتر.
  • تثبيت الديزل عند سعر 115 فلسًا للتر.
  • تثبيت الكيروسين عند سعر 115 فلسًا للتر.
  • زيادة سعر غازولين (ألترا - 98 أوكتين) إلى 235 فلسًا للتر بدلًا من 200 فلس.

(الدينار الكويتي: 1000 فلس = 3.31 دولارًا أميركيًا)

تثبيت الأسعار

قالت شركة البترول الوطنية إن لجنة إعادة دراسة مختلف أنواع الدعوم التي تُقدم بالدولة ارتأت أن تُثبت أسعار المنتجات النفطية: الديزل، والكيروسين، والغازولين 91، والغازولين 95، مع تعديل سعر الغازولين 98 (ألترا) في محطات بيع الوقود بالتجزئة، مع إلغاء نسبة الربح المقدمة بـ15%، والموافقة على رفع السعر دون تضمن نسبة الربح للغازولين 98 ألترا ليصبح 235 فلسًا للتر.

ويُعد غازولين "ألترا - 98 أوكتين" من أقل أنواع الوقود استهلاكًا في الكويت، مقارنة بالاستهلاك اليومي للغازولين الخصوصي والممتاز، إذ يتراوح حجم استهلاك الكويت من غازولين ألترا ما بين 78 و173 ألف لتر يوميًا، من إجمالي يتراوح بين 12 و13 مليون لتر يوميًا، لمختلف أنواع البنزين.

وشهد نمط الاستهلاك في الكويت تغيرًا منذ أغسطس/آب عام 2016، بموجب قرار مجلس الوزراء بعد قرار رفع أسعار الغازولين، إذ تغيّر استهلاك الغازولين من الخصوصي إلى الممتاز، نظرًا إلى تفاوت الأسعار بين المنتجين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق