عاجلأخبار النفطرئيسيةنفط

زيادة طفيفة في إنتاج الجزائر النفطي خلال فبراير

الإمدادات بلغت 974 ألف برميل يوميًا

وحدة أبحاث الطاقة

شهد إنتاج الجزائر النفطي زيادة طفيفة خلال فبراير/شباط الماضي، لتكون إمدادات البلاد أقل قليلًا من الحصة المتفق عليها بموجب تحالف أوبك+ لهذا الشهر.

وبحسب تقرير أوبك الشهري، الصادر اليوم الثلاثاء، بلغ إنتاج الجزائر النفطي 974 ألف برميل يوميًا خلال الشهر الماضي، بزيادة تقارب ألفي برميل يوميًا عن مستويات شهر يناير/كانون الثاني السابق له.

وبموجب اتفاق أوبك+ لزيادة إمدادات النفط تدريجيًا، كانت حصة الجزائر لشهر فبراير/شباط تبلغ 982 ألف برميل يوميًا.

إنتاج الجزائر النفطي

إنتاج الجزائر النفطي

من المخطط أن تبلغ حصة الجزائر من إنتاج النفط خلال شهر مارس/آذار الجاري نحو 992 ألف برميل يوميًا، وفق اتفاق أوبك+، قبل أن ترتفع قليلًا إلى 1.002 مليون برميل يوميًا في شهر أبريل/نيسان المقبل.

وتُجدر الإشارة إلى أن إنتاج الجزائر النفطي بلغ 908 آلاف برميل يوميًا في إجمالي عام 2021، وفق تقديرات التقرير الأخير الصادر عن أوبك، مقابل إمدادات قدرها 897 ألف برميل يوميًا لعام 2020، وفق البيانات التي اطلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة.

النفط والغاز في الجزائر

إنتاج أوبك النفطي

ارتفع إنتاج الدول الـ13 الأعضاء في أوبك بنحو 440 ألف برميل يوميًا خلال فبراير/شباط الماضي، ليصل الإجمالي إلى 28.473 مليون برميل يوميًا، بحسب تقرير أوبك الشهري.

وشهد إنتاج النفط لدى 11 دولة عضوًا في أوبك زيادة في الإمدادات خلال الشهر الماضي، وعلى رأسها السعودية وليبيا، في حين تراجع الإنتاج في نيجيريا وغينيا الاستوائية فقط.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق