رئيسيةأخبار النفطنفط

تشكيل جديد لمؤسسة البترول الكويتية بعد استبعاد وفاء الزعابي

ونواف الصباح رئيسًا

الطاقة

اعتمد مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الإثنين 14 مارس/آذار، التشكيل الجديد لمؤسسة البترول الكويتية، لمدة 3 سنوات، عقب استبعاد وفاء الزعابي التي كانت قد تولت منصب رئيس المؤسسة بالوكالة لمدة 4 أشهر تقريبًا.

وأقر مجلس الوزراء مشروع مرسوم بالتشكيل الجديد لمجلس إدارة المؤسسة، الذي يضم كلًا من الشيخ نواف سعود الصباح نائبًا لرئيس مجلس الإدارة ورئيسًا تنفيذيًا.

وفي عضوية مؤسسة البترول الكويتية، عُيِّنَ مناف الهاجري وفاضل صفر، وأسعد السعد، ويوسف القبندي، والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار بصفته، ووكيل وزارة المالية بصفته، وأمين مساعد مجلس الوزراء بصفته.

مؤسسة البترول الكويتية
صورة لمقر مؤسسة البترول الكويتية

رئاسة المؤسسة بالوكالة

في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قرر وزير النفط والتعليم العالي، محمد عبداللطيف الفارس، تعيين المهندسة وفاء الزعابي في منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية بالوكالة، بعد استقالة الرئيس التنفيذي هاشم سيد هاشم.

وكانت الزعابي تشغل منصب عضو مجلس إدارة شركة نفط الكويت، بجانب عضويتها في مجلس إدارة الشركة الكويتية لنفط الخليج خلال المدة من 2010 إلى 2015، وهي المدة التي سبقتها عضويتها بمجلس إدارة شركة السور للوقود من 2007 إلى 2010.

وبإقرار التشكيل الجديد للمؤسسة، تنتهي الولاية المؤقتة للزعابي، التي عملت لسنوات عديدة في شركات الكويت النفطية الكبرى؛ الأمر الذي منحها خبرة كبيرة في قطاع النفط وإعادة هيكلته وتنظيمه.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق