تقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةعاجلكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

أسعار الكهرباء في الولايات المتحدة ترتفع بأسرع وتيرة منذ 2008 (تقرير)

خلال عام 2021

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفعت أسعار الكهرباء في الولايات المتحدة خلال العام الماضي بأسرع وتيرة في 13 عامًا، مع زيادة تكلفة الوقود والظروف المناخية.

وأظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية -الصادر اليوم الثلاثاء- زيادة تكلفة الكهرباء التي يدفعها المستهلكون في أميركا بنحو 4.3% على أساس سنوي، لتصل إلى 13.72 سنتًا لكل كيلوواط/ساعة في متوسط العام الماضي.

ويتوافق ذلك مع الزيادة السنوية البالغة 4.7% في مؤشر أسعار المستهلكين الأميركيين خلال العام المنصرم.

أسباب الارتفاع

جاء ارتفاع أسعار الكهرباء في الولايات المتحدة خلال 2021، مع زيادة أسعار الطاقة بعد الانهيار الذي شهده عام الوباء، وكذلك الظروف المناخية القاسية، التي أثرت في الإمدادات.

وارتفعت تكلفة وقود توليد الكهرباء، خاصة الغاز الطبيعي؛ إذ بلغ متوسط ​​تكلفة الغاز الطبيعي المُسلم إلى محطات الكهرباء الأميركية في عام 2021 نحو 4.98 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، مقابل متوسط ​​2.32 دولارًا في عام 2020.

وبالنسبة إلى الأحداث المناخية، فقد أدّت عاصفة شتوية كبرى في تكساس خلال فبراير/شباط 2021 إلى اضطرابات كبيرة في إمدادات الطاقة، ومن ثم أسهمت في ارتفاع كبير لأسعار الكهرباء.

وأدى الطقس البارد الشديد في تكساس وأجزاء أخرى من وسط الولايات المتحدة إلى تقييد تدفق الغاز الطبيعي إلى محطات توليد الكهرباء، وتوقف العديد من توربينات الرياح.

أسعار الكهرباء

على الرغم من أن متوسط ​​السعر الاسمي للكهرباء، الذي دفعه المستهلكون بلغ مستوى قياسيًا عند 13.72سنتًا لكل كيلوواط/ساعة، فإن أسعار الكهرباء بالتجزئة المعدلة وفقًا للتضخم كانت تنخفض ببطء على المدى الطويل.

وبلغ السعر الحقيقي للكهرباء -المعدل بعد استبعاد أثر التضخم- العام الماضي أقل مستوى منذ ما قبل عام 2006، عندما بلغ متوسط ​​سعر الكهرباء الحقيقي في الولايات المتحدة، مستوى 13.99 سنتًا لكل كيلوواط/ساعة، وفق سعر الدولار لعام 2021.

وبالنسبة إلى 2022، تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقرير آفاق الطاقة قصيرة الأجل عن شهر فبراير/شباط، ارتفاع أسعار الكهرباء بالتجزئة بنسبة 3.9% إلى 14.26 سنتًا لكل كيلوواط/ساعة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق