تقارير الغازالتقاريرسلايدر الرئيسيةغاز

حقل شهاب.. أحدث اكتشافات الغاز جنوب "الكنز السعودي"

الطاقة

أعلنت السعودية، اليوم الأحد، اكتشاف غاز كبير في حقل شهاب؛ استمرارًا لجهود المملكة في البحث والتنقيب، واكتشاف ثرواتها وكنوزها الضخمة من الوقود الأحفوري.

جاء هذا الإعلان على لسان وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في بيان صحفي أصدره صباح اليوم، تضمّن الكشف عن حقول غاز جديدة بكميات مختلفة.

وتولي المملكة اهتمامًا كبيرًا بزيادة احتياطياتها من النفط والغاز، إلى جانب التطلع إلى قيادة الجهود الدولية في التحول إلى الطاقة النظيفة.

أين يقع حقل شهاب؟

يقع حقل شهاب للغاز الطبيعي في منطقة الربع الخالي بالمملكة العربية السعودية، على بُعد 70 كيلومترًا جنوب غرب حقل الشيبة الذي يُعرف بأنه "كنز سعودي".

وأعلن وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن حقل شهاب يتضمن بئرًا واحدة، هي بئر شهاب-1 بمعدل 31 مليون قدم مكعبة يوميًا.

وأعرب الوزير عن سعادته بهذه الاكتشافات التي تمت بجهود من شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

‫2 تعليقات

  1. بلادنا ولله الحمد لديها ثروات هائلة وامكانيات كبرى ولكن الفساد المالي والإداري والاستبداد بكل أشكاله وهدر مليارات الدولارات على مشاريع لاتسمن ولاتغني من جوع وحروب وصراعات سياسية و اقتصادية واجتماعية وعسكرية عبثية لامصلحة لنا فيها من الحرب العراقية الإيرانية تريلونات الدولارات وملايين الضحايا والمستفيد الوحيد هم صناع الأسلحة على حساب شعوب المنطقة التى تعاني من تزائد الفقر والبطالة وغلاء الأسعار وتفشى الفساد المالي والإداري والاستبداد بكل أشكاله وهدر مليارات الدولارات على مشاريع لاتسمن ولاتغني من جوع بسبب الدكتاتورية وحكم الفرد الواحد المتسلط وغياب كامل للمؤسسات الدستورية والتشريعية الفاعلة كما هو الحال في الدول المتقدمة هو سبب لكل بلاء حل بنا في جميع المجالات.

  2. ثروات هائلة وامكانيات كبرى ونتمنى أن تصب في مصلحة الشعب السعودي وتسهم في حل مشكلة البطالة والفقر وغلاء الأسعار وتنمية الموارد البشرية بشكل صحيح وبناء إقتصاد حقيقي مستدام في جميع المجالات، مليارات الدولارات على مشاريع لاتسمن ولاتغني من جوع بينما هناك اعداد كبيرة من العاطلين عن العمل ومعظمهم جامعيين وافنوا حياتهم في الدراسة وأسرهم سهرو عليهم وانفقوا عليهم كل غال وثمين ثم يبقون عاطلين عن العمل وأصبحوا يخشون عليهم من الضياع أو الانحراف لا سمح الله إلى المخدرات والمسكرات والجرائم وما هواخطر منها حفظ الله بلادنا من كل شر ومن ارادها بشر في دينها وعقيدتها وشبابها واستقرارها اللهم أجعل كيده في نحره وتدبيرة في تدميره يا ارحم الراحمين اللهم امين يارب العالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق