التغير المناخيأخبار التغير المناخيأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية تستعرض رؤية بلادها لـ"كوب 28"

وتعرض جهود الإمارات لدعم العمل المناخي العالمي

الطاقة

خلال اجتماع تحت عنوان "الحاجة إلى تغيير البذور.. ضمان الأمن الغذائي"، تحدثت وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية مريم بنت محمد المهيري عن رؤية بلادها بخصوص موتمر "كوب 28"، والتي شرحتها تحت عنوان "القمم المفيدة.. توحيد الدبلوماسية الدولية للمناخ".

وعرضت المهيري –خلال زيارتها إلى ألمانيا التي استغرقت 4 أيام- على الجانب الألماني جهود الإمارات لدعم العمل المناخي العالمي، ومساعيها لتحقيق التنويع الاقتصادي، لتوفير بيئة مناسبة للاستثمار الأجنبي المباشر.

وشملت المباحثات بين الجانبين الإماراتي والألماني التعاون المناخي والطاقة النظيفة، وإنتاج الهيدروجين النظيف، والتكنولوجيا الزراعية الذكية، وتجارة الأغذية، كما التقت المهيري بمسؤولين وبرلمانيين وقادة الصناعة في القطاع الخاص.

العلاقات بين ألمانيا والإمارات

قالت وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، إن بلادها وألمانيا تبذلان جهودًا مستمرة في مجالات كثيرة، إذ تشتركان في شغف الابتكار، وتحرصان على تبنّي أحدث التوجهات المستقبلية.

وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية
وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية خلال زيارتها إلى ألمانيا

وأضافت: "عملنا خلال الزيارة على تبادل التجارب والخبرات، واستكشفنا أوجه التعاون بمجالات ذات اهتمام مشترك، خاصة أن ألمانيا دولة عالمية رائدة تكنولوجيًا، وتتصدّر مجال ابتكار الحلول لمواجهة التحديات العالمية الأكثر إلحاحًا، وهي شريك مهم لدولة الإمارات في سعيها لتحقيق مستقبل أفضل".

ولفتت المهيري إلى تطلعات بلادها لتحويل المحادثات مع ألمانيا إلى مشروعات تشاعد على خلق أنظمة غذائية مستدامة، وتسريع الانتقال إلى الطاقة النظيفة، والتصدي للتغيرات المناخية، وأن تسهم في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

كما تباحثت وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية مع مديرة التعاون الثنائي بمجال الطاقة في وزارة الاقتصاد وحماية المناخ الألمانية إلين فون زيتزويتز، حول سبل النهوض بالتحول في مجال الطاقة.

لقاء جون كيري

والتقت وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية بالمبعوث الرئاسي الأميركي للمناخ جون كيري، والسفيرة الأميركية لدى منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة "الفاو" سيندي ماكين، خلال زيارتهما إلى ألمانيا.

وكتبت المهيري في صفحتها على تويتر: "سررت بلقاء معالي جون كيري، المبعوث الرئاسي الأميركي الخاص للمناخ، وسيندي ماكين، سفيرة الولايات المتحدة لدى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في روما خلال زيارتي إلى ميونيخ".

وشاركت وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية مريم بنت محمد المهيري في مؤتمر ميونيخ للأمن، الذي استمر لمدة يومين، بحضور المستشار الألماني أولاف شولتز، والأمين العامّ لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا هيلجا ماريا شميد.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق