تقارير النفطالتقاريرتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج النفط الأميركي يرتفع 244 ألف برميل يوميًا خلال نوفمبر

وحدة أبحاث الطاقة

واصل إنتاج النفط الأميركي الارتفاع خلال نوفمبر/تشرين الثاني 2021، مع زيادة الإمدادات من خليج المكسيك.

وأظهر التقرير الشهري -الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين- صعود إنتاج النفط في الولايات المتجدة إلى 11.753 مليون برميل يوميًا في نوفمبر/تشرين الثاني، مقارنة مع 11.509 مليون برميل يوميًا في الشهر السابق له.

وهذا يعني أن إنتاج النفط الأميركي ارتفع بنحو 244 ألف برميل يوميًا في نوفمبر/تشرين الثاني، مواصلًا الصعود للشهر الثاني على التوالي، بعدما تراجع جراء تداعيات إعصار آيدا، الذي ضرب خليج المكسيك في أغسطس/آب الماضي، بحسب ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

خليج المكسيك يقود الارتفاع

جاء ارتفاع إنتاج النفط الأميركي مع زيادة إمدادات خليج المكسيك بنحو 107 آلاف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 1.795 مليون برميل يوميًا، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

كما صعد إنتاج الخام في ولاية نيو مكسيكو بمقدار 45 ألف برميل يوميًا، ليسجّل الإجمالي 1.425 مليون برميل يوميًا.

وارتفع إنتاج النفط في ولاية تكساس، بنحو 34 ألف برميل يوميًا نوفمبر/تشرين الثاني، ليصل إلى 4.988 مليون برميل يوميًا، كما صعد من نورث داكوتا بمقدار 54 ألفًا.

في المقابل، تراجعت إمدادات النفط في ولايتي كولورادو وأوكلاهوما بنحو 8 و9 آلاف برميل يوميًا على التوالي.

صادرات النفط في أميركا

كانت الولايات المتحدة مصدرًا صافيًا للنفط في نوفمبر/تشرين الثاني، إذ تجاوزت صادرات الخام ومشتقاته الواردات بمقدار 710 آلاف برميل يوميًا.

وجاءت كوريا الجنوبية في صدارة قائمة أكبر مستوردي النفط الخام الأميركي خلال نوفمبر/تشرين الثاني، بنحو 416 ألف برميل يوميًا، تليها الصين والهند، بمقدار 366 و350 ألف برميل يوميًا على التوالي.

فيما بلغت صادرات النفط الأميركية إلى هولندا وكندا والمملكة المتحدة نحو 335 و308 و267 ألف برميل يوميًا على التوالي، بحسب التقرير.

واستوردت سنغافورة وفرنسا وتايوان 166 و146 و137 ألف برميل يوميًا على الترتيب من النفط الخام الأميركي في نوفمبر/تشرين الثاني.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق