أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سهم لوسيد ينخفض 15% في 48 ساعة

محمد سليم

انخفض سهم لوسيد غروب (LCID) خلال تداولات اليوم الخميس بنسبة 9.83%، ليُتداول عند مستوى 30.12 دولارًا، الساعة 03:30 مساءً بتوقيت غرينتش (06:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)،

وكان سهم لوسيد قد انخفض بنسبة 5.8% في نهاية جلسة أمس، بعد قرارات الفيدرالي الأميركي التي ألمح فيها إلى تشديد السياسة النقدية أكثر من المتوقع.

وأيضًا جاء ارتفاع سندات الخزانة الأميركية ليُلقي بظلاله السلبية على سوق البورصة الأميركية، وتلقّت أسهم التكنولوجيا والشركات الناشئة الضربة الأكبر.

مصنع لوسيد موتورز
مصنع لوسيد موتورز

لماذا انخفض سهم لوسيد؟

جاءت عمليات بيع سهم لوسيد، أمس الأربعاء، ردًا على خبرين، أولهما تأكيد بنك الاحتياطي الفيدرالي في بيان صدر أمس أنه مع التضخم الأعلى بكثير من 2% وسوق عمل قوي، من المرجح أن يرفع أسعار الفائدة المعيارية ربما في أقرب وقت في شهر مارس/آذار.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي جيروم باول: "إننا لا نتحدث عن ارتفاعات واحدة فقط، بل عدّة ارتفاعات، بمقدار 25 نقطة أساس هذا العام".

وسيؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى خفض قيمة أيّ أرباح مستقبلية قد تكسبها لوسيد، وتميل أسعار الفائدة المرتفعة أيضًا إلى جعل السندات تبدو أكثر جاذبية للمستثمرين في ضربة ثانية تلقّاها سهم لوسيد.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق