طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددة

ميد أميركان تزود جميع عملائها بكهرباء من الطاقة المتجددة

باستثمارات جديدة تبلغ 3.9 مليار دولار

حياة حسين

تستعد شركة "ميد أميركان إنرجي" لضخّ استثمارات جديدة في قطاع الطاقة المتجددة بولاية أيوا الأميركية، تؤهلها لتزويد كل عملائها بالكهرباء النظيفة.

وتستثمر ميد أميركان نحو 3.9 مليار دولار في مشروعات طاقة متجددة، وتحديدًا توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية والرياح، إضافة إلى البحث عن تقنيات جديدة تدعم تحوّلها نحو تحقيق الحياد الكربوني، حسبما ذكر موقع "رينيوابل إنرجي ماغازين".

وتخطط ميد أميركان لتوليد نحو 2042 ميغاواط من الرياح، إضافة إلى 50 ميغاواط من الطاقة الشمسية من مشروع أطلقت عليه أسم "ويند بريم".

احتجاز الكربون

عرضت شركة ميد أميركان -أيضًا- على ولاية أيوا الأميركية إجراء دراسات جدوى عن تقنيات توليد الطاقة النظيفة الأخرى، شاملة احتجاز الكربون وتخزينه، ونماذج جديدة من المفاعلات النووية الصغيرة.

وقال حاكم أيوا، كيم رينولدس: "إن أيوا من الولايات القائدة في أميركا بمجال الطاقة الطاقة المتجددة.. يعود الفضل بنسبة كبيرة لإسهام شركة ميد أميركان الواسعة في تعزيز التزامها بالطاقة النظيفة، وضخّ الاستثمارات التي تدعم تنافس الولاية في هذا المجال".

ولميد أميركان تاريخ طويل في مساندة ولاية أيوا ومجتمعاتها المحلية، لتكون في صدارة المعتمدين على الطاقة المتجددة.

فمنذ عام 2004، استثمرت شركة ميد أميركان نحو 14 مليار دولار في مشروعات الطاقة المتجددة في أنحاء ولاية أيوا.

الحياد الكربوني

مزارع الطاقة الشمسية في صحراء موهافي الأميركية
مزارع الطاقة الشمسية في صحراء موهافي الأميركية

قال الرئيس التنفيذي لشركة ميد أميركان، كيلسي براون، إن شركته تواصل العمل والتقدم تجاه تزويد عملائها بنسبة 100% من كهرباء الطاقة المتجددة، كما تستعد لتحقيق الحياد الكربوني، وتوليد كهرباء خالية من انبعاثات غازات الدفيئة.

وتابع قائلًا، إن مشروع ويند بريم الذي أعلنته شركته "ينقلنا وعملاءنا نحو المستقبل المستدام، وفي الوقت ذاته يؤكد التزام الشركة بتقديم كهرباء موثوقة ورخيصة لهم".

ورغم أن مشروع ويند بريم يعتمد على توليد معظم الكهرباء المستهدفة من الرياح، فإنه أتاح فرصة للطاقة الشمسية، وتقنيات الطاقة النظيفة الأخرى، وترى ميد أميركان أن طاقة الرياح ستنعكس إيجابًا بشكل ملحوظ على البيئة.

الطاقة المتجددة

تسعى شركة ميد أميركان لتزويد كل عملائها بكهرباء الطاقة المتجددة، وستحقق هذا الهدف مع تنفيذ مشروعها الجديد ويند بريم في ولاية أيوا.

وحسب بيانات ميد أميركان، فقد وصلت نسبة كهرباء الطاقة المتجددة التي تقدّمها لعملائها إلى 88% من إجمالي الكميات التي ولّدتها العام الماضي.

ورغم ذلك ستُبقي ميد أميركان على جزء من توليد الكهرباء من حرق الوقود، لضمان موثوقية الكهرباء.

يُذكر أنه مع اكتمال مشروع ويند بريم، ستخفض الشركة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 14 مليون طن متري، ما يعادل 75% من إجمالي الانبعاثات لديها.

وظائف المشروع

تتوقع شركة ميد أميركان أن يوفر مشروع ويند بريم خلال مرحلة الإنشاءات 1100 وظيفة بدوام كامل، إضافة إلى 125 وظيفة أخرى عند التشغيل والصيانة.

كما ستزيد قيمة ضريبة الأملاك المحلية على توربينات الرياح ومعدّات الطاقة الشمسية المُحصلة من المشروع سنويًا 24 مليون دولار، و21 مليون دولار من مدفوعات التسهيلات السنوية للأراضي.

وتخطط الشركة لإنهاء مشروع ويند بريم، حال الحصول على الموافقات اللازمة، في أواخر عام 2024.

يُذكر أن أيوا تقع في الغرب الأوسط من أميركا، ويقوم اقتصادها الأساس على الزراعة، خاصة فول الصويا والذرة.

تقليل الوقود الأحفوري

كانت إدارة معلومات الطاقة الأميركية قد توقعت في وقت سابق هذا الشهر، أن يسهم توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بتقليل إنتاجها من المحطات العاملة بالوقود الأحفوري السنوات المقبلة.

ورجّحت نمو حصة توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة -باستثناء الطاقة الكهرومائية- في الولايات المتحدة من 13% في عام 2021 إلى 17% العام المقبل.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق