أسهم وشركاتأسهمشركاتعاجل

سهم جنرال إلكتريك يحاول تعويض خسائره بعد نتائج الربع الرابع

محمد محمود

ارتفع سهم جنرال إلكتريك خلال تداولات ما قبل الافتتاح اليوم الأربعاء بنسبة 1.31% عند مستوى 92.26 دولارًا الساعة 12:06 مساء بتوقيت غرينتش (03:06 مساءً بتوقيت مكة المكرمة) في محاولة لتعويض خسائر أمس القوية.

وانخفض سهم شركة جنرال إلكتريك الذي يُتداول في البورصة الأميركية تحت الرمز (GE) بنسبة 5.98% مع نهاية جلسة تداول أمس، وتأتي تلك الخسائر بعد أن تغلّب العملاق الصناعي (الذي سيصبح قريبًا 3 شركات صناعية أصغر) على توقعات الأرباح للربع الرابع من السنة المالية.

وقبل صدور تقرير أرباح الربع الرابع من عام 2021، توقّع المحللون ربحًا مبدئيًا قدره 0.87 دولارًا لكل سهم جنرال إلكتريك، وتجاوزت الشركة هذا الرقم بسهولة، إذ كسب السهم 0.92 دولارًا، ومع ذلك، كان المحللون يبحثون عن إيرادات تُقدَّر بنحو 21.5 مليار دولار، لكن جنرال إلكتريك عجزت عن ذلك، وحققت فقط 20.3 مليار دولار.

تقرير الأرباح وتأثيرها في سهم جنرال إلكتريك

تراجعت الإيرادات الفصلية بنسبة 3% على أساس سنوي في جنرال إلكتريك، بينما ارتفعت الأرباح الشكلية بنسبة 58%، هذه هي الأخبار السارّة، النبأ السيّئ هو أنه عند حسابها وفقًا لمبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا (GAAP)، فإن جنرال إلكتريك خسرت أموالًا في الربع الرابع، وسجلت خسارة قدرها 3.55 دولارًا أميركيًا للسهم وفقًا لمعايير GAAP -وهي الشروط الخاصة بـ"المبادئ المحاسبية المقبولة بصفة عامة" والقواعد المستخدمة في الولايات المتحدة، وتستخدم لتجهيز وتقديم وعمل تقارير البيانات المالية لشركات التداول العامّ- مع هامش ربح صافٍ سلبي بنسبة 17.1%.

أسهم السيارات الكهربائية - البورصة الأميركية
البورصة الأميركية - أرشيفية

وبالنسبة لعام 2021 كاملًا، فقد انخفضت إيرادات الشركة بنسبة 2%، لتصل إلى 74.2 مليار دولار، مع خسارة كبيرة وفق مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا بلغت 6.16 دولارًا للسهم، وهو ما كان له أثر سلبي في سهم جنرال إلكتريك على الرغم من أن صافي هامشها كان أقلّ سوءًا بنسبة 5%.

على الجانب الإيجابي، حققت جنرال إلكتريك تدفقات نقدية مجانية بقيمة 3.7 مليار دولار للربع، و1.9 مليار دولار للسنة، وأنتجت تدفقات نقدية صناعية حرة بقيمة 5.1 مليار دولار.

وتعليقًا على النتائج، قدّمت الشركة أداءً قويًا، وعائدًا على سهم جنرال إلكتريك تجاوز التوقعات، وتدفّقًا نقديًا حرًا في عام 2021 متجاوزًا التوقعات أيضًا.

علاوة على ذلك، ارتفعت الطلبات لهذا العام بأرقام مضاعفة؛ ما يدعم نموًا أسرع في المستقبل، على الرغم من تحديات سلسلة التوريد.

ومن المتوقع أن تستمر جنرال إلكتريك في زيادة التدفق النقدي الحر هذا العام إلى نطاق يتراوح بين 5.5 مليار دولار و 6.5 مليار دولار، وتدفقًا نقديًا يزيد عن 7 مليارات دولار في عام 2023.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق