شركاتأخبار النفطأخبار منوعةرئيسيةمنوعاتنفط

ريلاينس الهندية تحصد أرباحًا بقيمة 2.8 مليار دولار في الربع الثالث

بزيادة 29.9% على أساس سنوي

نوار صبح

حققت شركة ريلاينس إندستريز المحدودة أرباحًا قياسية موحدة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك عند 33 ألفًا و886 كرور روبية (4.6 مليار دولار) للربع الثالث من أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/كانون الأول 2021، بزيادة قدرها 29.9% على أساس سنوي.

وصرّحت الشركة، التي تُعدّ أكبر شركة هندية تعتمد على القيمة السوقية، يوم الجمعة 21 يناير/كانون الثاني الجاري، بأن صافي أرباحها الموحدة ارتفع بنسبة 37.9% إلى 20 ألفًا و539 كرور روبية (2.8 مليار دولار) للربع الثالث من السنة المالية الحالية.

وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إندستريز المحدودة، الملياردير الهندي موكيش أمباني، عن سعادته لأن الشركة سجلت ربعًا اتسم بالأداء الممتاز في الربع الثالث من السنة المالية 2022، وفقًا لما نقل موقع صحيفة "إيكونوميك تايمز" اليومية الهندية.

وأضاف أن الشركة حققت نتائج تشغيلية قياسية بفضل الإسهام القوي لجميع أعمالها.

أرباح قياسية

أعلنت شركة ريلاينس إندستريز تسجيل أرباح قياسية موحدة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك عند 33 ألفًا و886 كرور روبية (4.6 مليار دولار) للربع من أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/كانون الأول 2021، بزيادة قدرها 29.9% على أساس سنوي.

رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس، الملياردير موكيش أمباني
رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس، الملياردير موكيش أمباني

وبذلك ارتفعت أرباح الشركة لكل سهم للربع الثالث من السنة المالية الحالية بنسبة 38.1% لتصل إلى 28.1 روبية.

وسجلت الشركة إيرادات ربع سنوية قياسية من الخدمات الرقمية بقيمة 25 ألفًا و200 كرور روبية، بزيادة 6.4% على أساس سنوي، وتجاوزت الأرباح -قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك- للخدمات الرقمية علامة 10 آلاف كرور روبية لأول مرة.

وقال موكيش أمباني إن أعمال الخدمات الرقمية في الشركة حققت نموًا واسع النطاق ومستدامًا ومربحًا من خلال تحسّن مشاركة العملاء والمشتركين.

وبلغ إجمالي الإيرادات الموحدة لمنصات "جيو بلاتفورمز" للربع المنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 24.176 كرور روبية (3.3 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 13.8% على أساس سنوي (معدلة وفقًا للمعلومات التي تستخدمها الشركة).

الاستثمارات الخضراء

قال رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إندستريز المحدودة، الملياردير الهندي موكيش أمباني: إن الشركة تسجل تقدمًا متزايدًا نحو تحقيق رؤيتها الخاصة بالحياد الكربوني بحلول عام 2035.

وأضاف أن الشراكات والاستثمارات الأخيرة في مشروعات التكنولوجيا الرائدة في مجال الطاقة الشمسية والطاقة الخضراء تؤكد التزام الشركة تجاه شراكة الهند والعالم في الانتقال إلى طاقة نظيفة وخضراء.

وأردف أنه يتابع مبادرات النمو والتعاون مع قادة العالم الذين يهتمون بالمشاركة في تطوير مستقبل أكثر استدامة لكوكب الأرض.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق