رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

مصافي النفط في نيجيريا.. حرب ضد التكرير غير القانوني

حاكم "ريفرز" يبدأ حملة ضد مشغلي المصافي المخالفة

نوار صبح

تعهد حاكم ولاية ريفرز في نيجيريا نيسوم وايك، خلال جولة تفقدية إلى غابة قبيلة "إوغبودو" في مقاطعة الحكومة المحلية "إكويري" وغابة قبيلة "إيبا" قرب بلدة "إيموها"، بعدم الصفح عن المتورطين في أنشطة التزود بالوقود غير القانونية.

وجاء تعهد وايك ردًا على انتشار السُّخام في الولاية الناتجة عن أنشطة مصافي التكرير غير القانونية، مؤكدًا أن إدارته لن تخضع لأي شكل من أشكال الابتزاز أو المشاعر التي قد يثيرها الجناة، في محاولة لإحباط الجهود المبذولة لكبح مثل هذه الأعمال الخطرة.

وقال حاكم الولاية إنه لا يحق لمشغلي تلك المصافي الإضرار بصحة الأهالي، وإنه سيتعامل مع انتشار السخام في المنازل بجدية بالغة، مؤكدًا أنه سيظل يحارب هذه المشكلة حتى يترك منصبه، وفقًا لما نشرته "صن نيوز" اليومية النيجيرية.

ردع المصافي المخالفة

أشار حاكم ولاية ريفرز في نيجيريا، نيسوم وايك، إلى أن مواجهة هذا النوع من أعمال تحالف المنتجين لن تكون سهلة، لكنه تعهد باعتبارها حالة تشبه الحرب وتنبغي محاربتها من وجهة نظر القانون.

نيجيريا
حاكم ولاية ريفرز في نيجيريا نيسوم وايك

وأضاف أنه مهما عَلَتْ مرتبة الجناة، فلن يُصفَح عنهم، وسيُواجهون ويُعتقلون ويُجبَرون على الرضوخ لقوة القانون.

وأصدر تعليماته للمدعي العام للولاية ومفوض العدل لتولي ملفات قضايا مشغلي مصافي النفط الخام غير القانونيين الذين اعتقلتهم الشرطة.

وأردف أن الغرض من مواجهة هذا الخراب هو ضمان عدم تضرر صحة سكان ولاية ريفرز بسبب أنشطة التكرير غير القانونية.

وأوضح رئيس المجلس المحلي لمنطقة "إيموها"، تشيدي لويد، أن مشكلة أنشطة التكرير غير القانونية في المنطقة كانت تتجاوز قدرة المجلس على التعامل معها.

وتساءل عن سبب تراجع الحكومة الفيدرالية التي وعدت سابقًا بإنشاء مصافٍ معيارية في منطقة دلتا النيجر عن هذا الوعد.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق