أخبار الطاقة المتجددةالتقاريررئيسيةطاقة متجددةعاجل

صكوك خضراء بقيمة 800 مليون دولار من إنفراكورب البحرينية

عائدات بيعها تموِّل الأهداف البيئية والاجتماعية والحوكمة

أحمد بدر

قال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي، هشام الريس، إن شركة إنفراكورب في البحرين تسعى إلى إصدار صكوك خضراء دائمة -صكوك إسلامية- بنحو 800 مليون دولار، في الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح أن إنفراكورب عيّنت بعض البنوك لتقديم المشورة بشأن بيع الديون، لكنه لم يذكر اسمها، لافتًا إلى تعيين مكتب آلين أند أوفري مستشارًا قانونيًا، وشركة (كي إم بي جي) للحسابات، حسب رويترز.

ويبلغ رأس مال صندوق إنفراكورب مليار دولار، سيجري توفيرها من الصكوك، بالإضافة إلى 200 مليون دولار من حقوق الملكية.

العائدات المتوقعة

يمتلك صندوق إنفراكورب 3 مليارات دولار من الأصول الخاضعة للإدارة، وخُصِّص للسماح لشركة إنفراكورب بالتركيز على أصول البنية التحتية.

أهداف المناخ - صناديق الثروة السيادية - الشركات الهندية - المشروعات الخضراء
صورة رمزية تشير إلى أهمية الحفاظ على البيئة من خلال المشروعات الخضراء

ومن المتوقع أن تكون عائدات بيع الصكوك مؤهلة لتمويل الأهداف البيئية والاجتماعية والحوكمة، وهو التركيز الرئيس في منطقة الخليج وحول العالم، إذ تقرّ الحكومات والمستثمرون –أيضًا- بالحاجة إلى الحدّ من الانبعاثات وتحسين حوكمة الشركات.

ونقلت الوكالة البريطانية عن الريس قوله، إن بيت التمويل الخليجي يُجري محادثات مع مستثمرين إستراتيجيين وماليين لشراء حصة في إنفراكورب، الأمر الذي من شأنه أن يخفض في البداية حصته في الشركة المفككة إلى 40%.

ويسعى بيت التمويل الخليجي إلى تخفيف حصّته في نهاية المطاف، لتصل إلى نحو 20% في إنفراكورب، لتصبح الشركة في النهاية واحدة من الشركاء بدلًا من أن تكون ضمن ملكية بيت التمويل الخليجي.

إصدار الصكوك

كشف هشام الرئيس أن بيت التمويل الخليجي حصل في عام 2021 على موافقة لإصدار ما يصل إلى 300 مليون دولار في صكوك إضافية من الفئة 1، المعروفة باسم (إيه تي 1)، وهي ديون جمعتها المؤسسات المالية لدعم رأس مالها الأساس.

وأوضح أن بيت التمويل قد يصدر صكوكًا تتراوح قيمتها بين 100 مليون دولار و150 مليونًا هذا العام، إذا احتاج إلى ذلك، وإذا كانت ظروف السوق مناسبة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق