وحدة أبحاث الطاقةالتقاريرتقارير الغازتقارير الكهرباءتقارير دوريةتقارير منوعةرئيسيةطاقة نوويةعاجلغازكهرباءمنوعات

محطات الفحم الأميركية قد تشكل 85% من إغلاقات سعة توليد الكهرباء

خلال 2022

وحدة أبحاث الطاقة

من المرجح أن تُشكّل محطات الفحم غالبية السعة المخطط إغلاقها من توليد الكهرباء في الولايات المتحدة العام الجاري.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الثلاثاء، من المقرر إغلاق 14.9 غيغاواط من سعة توليد الكهرباء في الولايات المتحدة خلال 2022.

ومن المتوقع أن تمثّل محطات الفحم 85% من الإجمالي، يليه محطات الغاز الطبيعي والطاقة النووية بنحو 8% و5%، على التوالي.

محطات الفحم

بحسب التقرير، من المقرر إغلاق 12.6 غيغاواط من سعة محطات الكهرباء العاملة بالفحم في عام 2022،ما يمثّل 6% من القدرة الإجمالية.

وتعدّ محطة ويليام إتش زيمر -في ولاية أوهايو- بسعة 1305 ميغاواط، أكبر محطات الفحم التي تخطط للإغلاق في 2022، يليها وحدتان في محطة مورغانتاون بقدرة إجمالية 1205 ميغاواط.

ويمثّل هذا العام زيادة في إغلاق محطات الفحم سنويًا، بعد التباطؤ الذي شهده العام الماضي عند 4.6 غيغاواط، وسط ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي، الذي دفع إلى تعزيز حصة الفحم في توليد الكهرباء.

وبين عامي 2015 و2020، بلغ التخلص من قدرة توليد الكهرباء التي تعمل بالفحم في الولايات المتحدة متوسط 11 غيغاواط سنويًا، وفق إدارة معلومات الطاقة.

وأغلقت الولايات المتحدة 88.7 غيغاواط من سعة محطات الكهرباء العاملة بالفحم خلال العقد الماضي.

وبصفة عامة، يأتي تراجع توليد الكهرباء من الفحم في الولايات المتحدة، مع تقادم المحطات، والمنافسة المتزايدة من الغاز الطبيعي ومصادر الطاقة المتجددة، وسط السعي إلى خفض انبعاثات الكربون.

كوب 26 - الفحم - توليد الكهرباء

الغاز الطبيعي والطاقة النووية

من المقرر إغلاق 1.2 غيغاواط من قدرة محطات الكهرباء العاملة بالغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال 2022، جميعها من وحدات بخارية وتوربينات احتراق قديمة، وهي أقلّ كفاءة وأصغر من العديد من وحدات الدورة المركبة الأحدث، وفقًا للتقرير.

وتُعدّ ميراميك أكبر محطة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة تخطط للإغلاق في عام 2022.

أمّا بالنسبة للطاقة النووية، فمن المتوقع إغلاق 0.8 غيغاواط من السعة في أميركا خلال العام الحالي، جميعها من محطة واحدة، وهي باليسادس في ميتشغان، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

السعة المضافة

في المقابل، من المتوقع إضافة 46.1 غيغاواط إلى سعة توليد الكهرباء في أميركا هذا العام، بحسب تقرير حديث لإدارة معلومات الطاقة.

ويأتي نصف هذه السعة المتوقعة إضافتها من الطاقة الشمسية بنحو 21.5 غيغاواط في عام 2022.

بينما من المرجح أن يأتي الغاز الطبيعي في المرتبة الثانية بنحو 21%، ما يعادل 9.6 غيغاواط من السعة المتوقعة إضافتها إلى توليد الكهرباء في أميركا.

وبحسب التقرير، فإن طاقة الرياح وسعة تخزين البطاريات والطاقة النووية قد تشهد إضافة نحو 7.6 و5.1 و2.2 غيغاواط على التوالي، في العام الجاري.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق