رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع مع هبوط عوائد السندات الأميركية - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الخميس، لتعزز صعودها أعلى من 1800 دولار للأوقية، مع هبوط عوائد السندات الأميركية.

وكانت أسعار المعدن الأصفر قد أنهت تعاملات أمس الأربعاء على تراجع، ويسير الذهب في طريقه لتسجيل أسوأ أداء له في 6 سنوات.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم فبراير/شباط- بنسبة 0.5%، ليصل إلى مستوى 1814.10 دولارًا للأوقية.

بحلول الساعة 06:55 مساءً بتوقيت غرينتش (09:55 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.4%، مسجلًا 1813.44 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، زاد سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم مارس/آذار- بنسبة 0.9%، مسجلًا 23.06 دولارًا للأوقية.

بينما تراجع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.7%، مسجلًا 964.74 دولارًا للأوقية، كما هبط سعر البلاديوم الفوري بنحو 0.1%، ليسجل 1981.55 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، صعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.2%، ليصل إلى 96.151 نقطة.

أسعار الذهب
سبائك وعملات ذهبية - أرشيفية

أوضاع السوق

قال المحلل الإستراتيجي بالعملات في ديلي فوركس، إيليا سبيفاك: "هذا النوع من التأخير ذهابًا وإيابًا الذي شوهد خلال الساعات الـ48 الماضية أقل دلالة على أي محفز أساسي معين، وأكثر من ذلك بكثير أن السوق ضعيفة للغاية ويُضخَّم التقلب بسبب غياب السيولة".

وسجلت أسعار الذهب أعلى مستوى لها في شهر، يوم الثلاثاء، لكنها تراجعت إلى أدنى مستوى لها في أسبوع في الجلسة التالية تمامًا قبل أن تغلق دون تغيير، وكانت في طريقها لتحقيق أكبر انخفاض سنوي بالنسبة المئوية منذ 2015.

وقال سبيفاك إن الأسبوع الأول من شهر يناير/كانون الثاني سيوفر أدلة على الاتجاه؛ حيث يقع الذهب بين تسارع التضخم وخطوات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لاحتوائه، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

الدولار والسندات الأميركية

انخفضت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات خلال التعاملات؛ ما قلل تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك الذهب دون فوائد.

وفي المقابل، تعافى مؤشر الدولار أدنى مستوى له في شهر واحد؛ ما أثر على الطلب على الذهب بجعله أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

وانخفضت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي، لتسجل 198 ألف طلب، وفق بيانات وزارة العمل الأميركية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق