أخبار الكهرباءسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباء

بسبب أسعار الغاز.. سابع شركة كهرباء في هولندا تعلن إفلاسها

دينا قدري

ارتفع إجمالي شركات الكهرباء التي أعلنت إفلاسها في هولندا إلى 7، وسط استمرار أزمة الطاقة في أوروبا، الناجمة عن ارتفاع أسعار الغاز.

إذ صرحت هيئة تنظيم السوق الهولندية بأن شركة كهرباء صغيرة أخرى فقدت ترخيصها وتقدمت بطلب لإفلاسها بسبب ارتفاع أسعار الغاز، حسبما أفادت وكالة رويترز.

وطلبت شركة "نيكد إنرجي" من الهيئة الهولندية للمستهلكين والأسواق (إيه سي إم) إلغاء ترخيصها، لأنها لم تعُد قادرة على توصيل الغاز والكهرباء لما يقرب من 2600 عميل، إذ سيجري تزويد العملاء من قبل شركة مرافق بديلة.

عمليات إفلاس متتالية

واجهت شركة نيكد إنرجي مشكلة بسبب إفلاس آخر في قطاع الطاقة؛ إذ اشترت الشركة الكهرباء من "إنرجي إي آند في"، المعروفة أيضًا باسم "أنود إنرجي".

وقد أعلنت الشركة الأخيرة بالفعل إفلاسها في بداية ديسمبر/كانون الأول، نتيجة الارتفاع الحاد في أسعار الغاز والكهرباء التي توفرها السوق، وحذّرت من أن المزيد من الشركات ستقع في مشكلات.

اشترت "أنود إنرجي" الكهرباء للعديد من الشركات الصغيرة، وفي السابق، انهارت شركة "سيبا غرين إنرجي" بسبب إفلاس هذا المشتري.

الاتحاد الأوروبي - أزمة الطاقة

أسعار الغاز والكهرباء

سيظل عملاء "نيكد إنرجي" يتلقون الغاز والكهرباء، وسيجري نقلهم إلى موّرد جديد.

وسيكون أمام أمين الإفلاس في الشركة حتى 5 يناير/كانون الثاني 2022، للعثور على شركة أخرى مستعدة لتولي عملائها، حسبما أفادت منصة "نيذرلاند نيوز لايف".

إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فستتدخل الهيئة الهولندية للمستهلكين والأسواق، وسيقوم المنظم بتقسيم العملاء بين شركات الكهرباء.

بالنسبة لعملاء الشركات الخاصة والصغيرة، يُمكن أن يضر الإفلاس بالمحفظة.

إذا أُجبروا على التحول إلى شركة كهرباء جديدة، فربما يتعين عليهم إبرام عقد أغلى مما كان لديهم، بالنظر إلى أسعار الغاز والكهرباء القياسية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق