أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سهم شركة نيكولا يرتفع 7%.. ما السر؟

محمد سليم

ارتفع سهم شركة نيكولا (صانعة الشاحنات الكهربائية) بنهاية التداولات يوم الجمعة 7.1% من أقل سعر سجله عند 8.86 دولارًا إلى 9.95 دولارًا، على الرغم من هبوط أسهم السيارات الكهربائية في ذلك اليوم.

واليوم الإثنين خلال تداولات ما قبل الافتتاح يواصل سهم شركة نيكولا ارتفاعه بنحو 7.08%

وكانت الشركة المثيرة للجدل قد قدمت عرضًا ملهمًا لثقة المستثمرين يوم الجمعة، إذ سلّمت أول 100 شاحنة تجريبية للمركبة الكهربائية تعمل بالبطاريات، وكان رد فعل أسهم نيكولا إيجابيًا على تلك الأخبار.

ما سبب ارتفاع سهم شركة نيكولا؟

عملت الإدارة الجديدة على بدء تشغيل شركة الشاحنات الكهربائية نيكولا (NASDAQ: NKLA) خلال العام الماضي لاسترداد بعض ثقة المستثمرين التي فقدتها بعد أن أُجبر مؤسس الشركة، تريفور ميلتون، على الاستقالة من منصب رئيس مجلس الإدارة، واتُهم لاحقًا بالاحتيال على المستثمرين.

واتخذت الإدارة الحالية خطوة كبيرة في هذا الاتجاه يوم الجمعة عندما أكدت أنها سلمت أولى سياراتها التي تعمل بالبطاريات إلى أحد العملاء.

وفي حين أنهى مؤشر ناسداك الثقيل اليوم بشكل ثابت تقريبًا، فقد تفوق أداء سهم شركة نيكولا، إذ أنهى الجلسة مرتفعًا بنسبة 7.1% بعد أن كان قد ارتفع بأكثر من 10% في وقت سابق.

نيكولا تفي بوعودهاخلايا وقود الهيدروجين

في وقت سابق من عام 2021، أبلغت الشركة المستثمرين أنها ستبدأ في شحن شاحناتها شبه الكهربائية التي تعمل بالبطاريات قبل نهاية العام.

وفي يوم الجمعة، أكدت أنها أوفت بهذا التوقع، وقد أرسلت أولى شاحناتها إلى شركة الخدمات اللوجستية توتال ترانسبورتيشن (TTSI) التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها.

وستُجري شركة الخدمات اللوجستية اختبارًا تجريبيًا لشاحنتين من طراز تري، بالإضافة إلى زوج من المركبات الكهروضوئية لخلية الوقود والوقود الهيدروجينية من نيكولا، في عمليات مينائي لوس أنجلوس ولونج بيتش.

وبافتراض أن الاختبار يسير على ما يرام، تعتزم شركة الخدمات اللوجستية توتال ترانسبورتيشن شراء 100 شاحنة من نيكولا.

وتم تصميم شاحنة نيكولا تري ليتم استخدامها في عمليات التسليم المحلية التي تصل إلى 350 ميلاً، بينما من المتوقع استخدام شاحناتها التي تعمل بخلايا الوقود الكهربائية في الرحلات التي تصل إلى 500 ميل، حيث قد حددت شركة خدمات الموانئ هدفًا يتمثل في تحقيق أسطول خالٍ تمامًا من الانبعاثات.

وكانت أخبار يوم الجمعة حول تسليم السيارة الأولي لنيكولا خطوة أولى جيدة من حيث استعادة بعض المصداقية للإدارة، ويبدو أن المستثمرين لاحظوا ذلك، وهو ما انعكس بشكل إيجابي كبير على تداولات سهم شركة نيكولا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق