أخبار الكهرباءرئيسيةعاجلكهرباء

مصر تعلن استعدادها لدعم قطاع الكهرباء اليمني

قررت مصر واليمن تشكيل فريق عمل من وزارتي الكهرباء في كلا البلدين، للتعرف على احتياجات الجانب اليمني والاستفادة من الخبرات المصرية في قطاع الكهرباء لتدعيم وتطوير منظومة الكهرباء في اليمن.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة اليمني، أنور محمد كلشات، على رأس وفد رفيع المستوى، لبحث ودعم مجالات التعاون بين مصر واليمن، وجرى الاتفاق على تحديث مذكرة التفاهم التي وُقِّعَت من قبل بين الجانبين المصري واليمني في مجالات الطاقة المختلفة.

وأكد شاكر خلال اللقاء، عمق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع جمهورية اليمن، إذ تحتلّ قضية تنشيط العلاقات المصرية مكانة متميزة لدى الدوائر السياسية والدبلوماسية المصرية كافة، حسب بيان حصلت "الطاقة" على نسخة منه.

جانب من المباحثات في وزارة الكهرباء المصرية
جانب من المباحثات- الصورة من وزارة الكهرباء المصرية

التجربة المصرية

أشار وزير الكهرباء المصري، خلال اللقاء، إلى التحديات التي واجهها القطاع خلال المدة الماضية، والإجراءات التي اتخذها في مجال تأمين التغذية الكهربية.

وأكد نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعّال من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء.

وشدد على استعداد قطاع الكهرباء المصري لتقديم كل المساعدات من خلال الدعم الفني في المجالات التي يحتاجها الجانب اليمني، وفقًا لمتطلبات قطاع الكهرباء على أرض بلاده، وبرامج التدريب المختلفة للكوادر اليمنية.

وأشار إلى أن إمكانات قطاع الكهرباء المصري كافة متاحة لخدمة قطاع الكهرباء اليمني، بالإضافة إلى دعم التشريعات والتنظيمات المختلفة في مجالات الكهرباء الطاقة المتجددة.

إعمار اليمن

من جانبه، أشاد وزير الكهرباء والطاقة اليمني بالإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في تحقيقها.

وأشار إلى سعي بلاده لزيادة حجم التعاون مع مصر والاستفادة من الخبرات المصرية للمشاركة في إعمار اليمن، وخاصة في مجال البنية التحتية والكهرباء، إذ تواجه اليمن حاليًا تحديات كبيرة يجري العمل على تخطّيها.

كما أشاد بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبيرة في كل المجالات، معربًا عن رغبته في الاستفادة منها، والتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية في مجالات الطاقة المختلفة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق