أخبار الكهرباءرئيسيةعاجلكهرباء

تفعيل مذكّرة تفاهم بين مصر واليمن للتعاون في مجالات الطاقة

اتّفقت مصر واليمن على تفعيل مذكّرة التفاهم الموقّعة بينهما، للتعاون في مجالات الطاقة المختلفة، وبدء تنظيم دورات تدريبية للكوادر اليمنية إلكترونيًا، خلال 4 أسابيع.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الكهرباء المصري، محمد شاكر، مع نظيره اليمني، محمد العناني، على رأس وفد رفيع المستوى، لبحث ودعم مجالات التعاون بين البلدين.

وأكّد شاكر على عمق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع اليمن، حيث تحتلّ قضيّة تنشيط العلاقات المصرية اليمنية مكانة متميّزة لدى كلّ الدوائر السياسية والدبلوماسية المصرية.

وأشار الوزير المصري إلى التحدّيات التي واجهها القطاع خلال الفترة الماضية، والإجراءات التي اتّخذتها بلاده في مجال تأمين التغذية الكهربيّة، مؤكّدًا على نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعّال من جانب القيادة السياسية، في التغلّب على تلك التحدّيات، وتحقيق الاستقرار للشبكة القوميّة، وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء.

وأوضح شاكر أنّه جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات، من بينها زيادة حجم التعاون في مجالات الطاقة بصفة عامّة، ومجال الطاقة المتجدّدة من شمس ورياح بصفة خاصّة، وكذلك تحسين كفاءة الطاقة. مؤكّدًا استعداد القطاع لتقديم كلّ المساعدات من خلال الدعم الفنّي في المجالات التي يحتاجها الجانب اليمني.

من جانبه، أشاد وزير الكهرباء والطاقة اليمني، محمد العناني، بالإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجدّدة المصري في تحقيقها، معربًا عن سعي بلاده لزيادة حجم التعاون مع مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية، للمشاركة فى إعمار اليمن، وخاصّةً في مجال البُنية التحتيّة والكهرباء، حيث تواجه اليمن حاليًا تحدّيات كبيرة يجري العمل على تخطّيها.

كما أشاد بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجدّدة المصري، من خبرات كبيرة في المجالات كافّةً، معربًا عن رغبته في الاستفادة منها، والتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجدّدة المصرية في مجالات الطاقة المختلفة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق