التغير المناخيأخبار التغير المناخيأخبار الطاقة المتجددةأخبار الغازطاقة متجددةغاز

فنلندا تتوسع في إنتاج الغاز الحيوي لخفض انبعاثات النقل

داليا الهمشري

يُصنف الغاز الحيوي وقودًا مستدامًا لتوليد الكهرباء والحرارة وفي وسائل النقل، وفي هذا الإطار تتطلع فنلندا إلى زيادة إنتاجه، سعيًا لتحقيق الأهداف المناخية من خلال التوسع في مصادر الطاقة المتجددة.

وفي هذا السياق، اتفقت شركة ميتسا فيبر -وهي جزء من مجموعة ميتسا- مع شركة غاسوم على التعاون في معالجة الغاز الحيوي في مصنع آنيكوسكي للمنتجات الحيوية التابع لشركة ميتسا فيبر بفنلندا.

وستتولى شركة ميتسا فيبر عمليات تشغيل المصنع عمومًا، في حين ستتكفل شركة غاسوم بالتشغيل اليومي عن بُعد وصيانة معالجة الغاز الحيوي.

وسوف تشتري غاسوم الغاز الحيوي المنتج في المصنع لاستخدامه وقودًا للنقل.

ويُعدّ الاتحاد الأوروبي رائدًا عالميًا في إنتاج الكهرباء من الغاز الحيوي، وقد شجعت سياسات الطاقة والمناخ تطوير مصانع الغاز الحيوي لتوليد الكهرباء.

خفض الانبعاثات

قال نائب الرئيس الأول لتطوير الأعمال في شركة ميتسا فيبر، كايجا بيهو-ليتونن: "بالتعاون مع غاسوم، سنتمكن من معالجة الغاز الحيوي المُنتج في المصنع وتحويله إلى وقود للنقل".

وأضاف: "تشكل السلامة والاستدامة قيمتين أساسيتين للشركتين، ولهذا السبب أشعر بسعادة بالغة لتعاوننا مع شركة غاسوم"،

ولن يؤدي هذا التعاون إلى تغييرات في ملكية مصنع الغاز الحيوي، إذ سيظل تحت ملكية ميتسا فيبر.

ومن جانبه، قال مدير إنتاج الغاز الحيوي في شركة غاسوم، آري سووميلامي: "إنه لأمر رائع أن نتعاون مع ميتسا فيبر في إنتاج الغاز الحيوي لمواكبة استمرار الطلب عليه، كما أنه يمثل أحد أفضل السبل لخفض انبعاثات حركة المرور الكثيفة".

وأضاف أن أهمية الغاز الحيوي في تقليل انبعاثات النقل معروفة جيدًا، ونحن نريد زيادة إمداداتنا من الغاز الحيوي، وسيساعدنا هذا التعاون على تعزيز توافر الغاز الحيوي في شبكتنا من محطات تعبئة الغاز".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق