أخبار النفطرئيسيةنفط

شل تعلن اكتشافًا نفطيًا كبيرًا في المياه العميقة لخليج المكسيك

دينا قدري

أعلنت شركة تابعة لشركة رويال داتش شل اكتشافًا نفطيًا كبيرًا في المياه العميقة لخليج المكسيك بالولايات المتحدة.

إذ أوضحت "شل أوفشور" أن بئر بلاكتيب نورث واجهت أكثر من 300 قدم (91 مترًا) من الطبقة المنتجة للنفط، وهناك تقييم لا يزال جاريًا لتحديد خيارات التطوير بوتيرة أكبر.

وتدير شركة شل بلاكتيب نورث بنسبة 89.49%، وتشترك في ملكيتها شركة ريبسول بنسبة 10.51%، حسبما أفادت مؤسسة "زاكس" لأبحاث الاستثمار.

موارد جديدة

تقع بئر بلاكتيب نورث في منطقة ألامينوس كانيون الكتلة 336، على بعد نحو 30 ميلًا شمال شرق اكتشاف ويل، على بعد 4.5 ميلًا شمال شرق اكتشاف بلاكتيب الذي جرت مراجعته مؤخرًا، و42 ميلًا من ممر بيرديدو.

وجرى حفر بئر المكتشفة على عمق 8 آلاف و443 مترًا بواسطة سفينة الحفر العميقة جدًا ديب ووتر بوسيدون، التابعة لشركة ترانس أوشن.

وصرّح نائب الرئيس التنفيذي لأعمال المياه العميقة في شل، بول غودفيلو، بأن "بئر بلاكتيب نورث تُعد أحدث مثال على اكتشاف موارد جديدة في ممراتنا المميزة".

وأضاف: "مواقعنا الإستراتيجية -مثل ممر بيرديدو- هي في صميم خلق القيمة في خليج المكسيك، وهي تمثل فرصة لاستخدام بنيتنا التحتية الحالية لإطلاق العنان لإمكانات القيمة الكاملة لاكتشافاتنا".

شيفرون - أهمية خليج المكسيك

اكتشافات سابقة

في وقت سابق من شهر مايو/أيار، قامت إحدى الشركات التابعة لشركة شل باكتشاف نفطي كبير في بئر ليوبارد في منطقة ألامينوس كانيون الكتلة 691، في المياه العميقة لخليج المكسيك بالولايات المتحدة.

وفي مراحل متعددة، واجهت بئر ليوبارد أكثر من 600 قدم (183 مترًا) من الطبقة المنتجة للنفط، بحسب منصة "ريغزون".

وأوضحت شل أن اكتشافات بلاكتيب وبلاكتيب نورث وليوبارد كانت كلها فرصًا لزيادة الإنتاج في ممر بيرديدو، إذ تنتج حقول الشركة غريت وايت وسيلفرتيب وتوباغو.

أصول منخفضة الكربون

أعلنت شركة شل أيضًا -في وقت سابق من هذا العام- قرارًا استثماريّا نهائيًا لمشروع تطوير المياه العميقة "ويل"، الذي يقع أيضًا في ممر بيرديدو.

وأضافت الشركة أن حقل ويل جزء من محفظتها في خليج المكسيك، وأن أصولها هناك بها بعض من أقل كثافة غازات الاحتباس الحراري في العالم لإنتاج النفط.

كما صرّحت بأن إستراتيجيتها تركز على الازدهار من خلال تحوّل الطاقة من خلال الاستثمارات في حلول الطاقة منخفضة الكربون، مع الاستمرار في متابعة استثمارات التنقيب والإنتاج الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة والأعلى عائدًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق