أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

أرامكو السعودية تلبي طلبات النفط لعملائها في آسيا خلال يناير

للشهر الرابع على التوالي، تعتزم شركة أرامكو السعودية تزويد عملائها في آسيا بكامل الكميات المتعاقد عليها من النفط الخام في يناير/كانون الثاني.

وقال مصدران مطلعان يوم الجمعة إن أرامكو السعودية أبلغت اثنين على الأقل من المشترين من شمال آسيا بأنها ستورد كميات تعاقدية كاملة من النفط الخام في يناير/كانون الثاني، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وأكد أحد المصادر أن عملاق النفط السعودي خصّص أحجامًا كاملة لمعظم المشترين.
وترسل السعودية أكثر من 60% من صادراتها من النفط الخام إلى آسيا، وتُعَد الصين وكوريا الجنوبية واليابان والهند أكبر المشترين.

أسعار أرامكو

تأتي المخصصات بعد أن رفعت أرامكو أسعار البيع الرسمية لجميع درجات الخام المبيعة إلى الأسواق الرئيسة في آسيا للشهر الثاني على التوالي في يناير/كانون الثاني، متتبعة المكاسب القوية في السوق الفورية في الشرق الأوسط الشهر الماضي.

أحد مقرات شركة أرامكو
أحد مقرات شركة أرامكو

ورفعت الشركة سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى آسيا بواقع 3.30 دولارًا للبرميل فوق متوسط عمان/دبي، بزيادة 0.60 دولارًا عن ديسمبر/كانون الأول، حسب وكالة رويترز.

وحددت أرامكو أسعار البيع إلى شمال غرب أوروبا عند 1.30 دولارًا للبرميل عن خام برنت في بورصة إنتركونتننتال، وإلى الولايات المتحدة عند 2.15 دولارًا فوق مؤشر آرغوس، مقارنة بـ1.75 دولارًا الشهر الجاري.

قرارات أوبك+

جاء قرار زيادة أسعار أرامكو، التي أعلنتها يوم الأحد الماضي، على الرغم من قرار منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاء من الخارج بقيادة روسيا، في تحالف أوبك+، بمواصلة زيادة الإمدادات بمقدار 400 ألف برميل يوميًا في يناير/كانون الثاني.

ويُعدّ شهر يناير/كانون الثاني هو الشهر الرابع على التوالي الذي ستقدم خلاله أرامكو السعودية كامل المخصصات، بعد أن حافظ عملاق النفط السعودي على إمدادات الخام كاملة الأجل في ديسمبر/كانون الأول.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق