أخبار السياراترئيسيةسياراتعاجل

نيو الصينية توقع اتفاقية شراكة مع أكبر شركات تأجير السيارات في أوروبا

دينا قدري

وقّعت شركة نيو الصينية اتفاقية شراكة مع ليس بلان -إحدى أكبر شركات تأجير السيارات في أوروبا- لتصبح شريك التأجير التشغيلي المفضل لسياراتها الكهربائية في النرويج.

يأتي هذا الإعلان بمثابة أول دخول للشركة الصينية في الأسواق الأوروبية، حسبما أفاد بيان نشرته شركة ليس بلان.

إذ أعلنت نيو دخولها رسميًا إلى السوق النرويجية في 6 مايو/آيار، ما يمثّل المحطة الأولى للشركة في الخارج، كما ستدخل سيارتها سيدان الكهربائية الرائدة "إي تي 7" النرويج العام المقبل.

سيارة نيو إي إس 8 الكهربائية
إي إس 8 الكهربائية - الصورة من موقع الشركة

تفاصيل الاتفاقية

بموجب الشراكة، ستقدّم ليس بلان في البداية لعملائها سيارة نيو متعددة الأغراض الرائدة "إي إس 8"، التي تُعدّ الطراز الوحيد المتاح حاليًا من الشركة الصينية لصناعة السيارات الكهربائية في النرويج، بحسب البيان.

هذه السيارة يصل مداها إلى 500 كيلومتر، ويمكن دمجها مع اشتراك فريد من نوعه في "البطارية بوصفها خدمة"، الذي يتيح للسائقين إمكان استبدال بطاريات سياراتهم الكهربائية وتحديثها بسهولة.

يمكن للمستهلكين طلب نيو إي إس 8 مباشرةً من خلال ليس بلان أو الموقع الإلكتروني للشركة الصينية، أو بالحضور شخصيًا إلى معرضها في أوسلو، إذ ستكون عقود الإيجار التشغيلية الخاصة بـ ليس بلان متاحة، وفقًا لما جاء في البيان.

ليس بلان -التي تأسست في عام 1963 وتتخذ من هولندا مقرًا لها- تدير 1.8 مليون سيارة في أكثر من 30 دولة، وتهدف إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2030.

سيارة نيو إي سي 6 الكهربائية
إي سي 6 الكهربائية - الصورة من موقع الشركة

الكهرباء وتغيّر المناخ

قال الرئيس التنفيذي لشركة ليس بلان، تكس غانينغ: "يسعدني أن أعلن شراكتنا الحصرية مع نيو، التي ستمكّن كل سائق من تفريغ مضخة الوقود ومحاربة أسوأ آثار تغيّر المناخ".

وشدد على أن نظام استبدال البطارية المبتكر من الشركة الصينية سيقضي على القلق بشأن النطاق، ويشجع المزيد من السائقين على التحوّل إلى الكهرباء.

وقال: "ستقدّم ليس بلان ونيو معًا بعض أنظف السيارات الكهربائية التي جرى إنتاجها على الإطلاق، وأكثرها إخضرارًا وذكاءً، ويسعدنا تقديم الجيل التالي من تكنولوجيا السيارات الكهربائية إلى السوق الأوروبية".

موقع استبدال بطاريات السيارات الخاصة بشركة نيو الصينية
موقع استبدال بطاريات السيارات - الصورة من موقع الشركة

نيو في أوروبا

جدير بالذكر أنه من المتوقع أن تسمح الشراكة لمزيد من المستهلكين المحليين بتجربة سيارات نيو مع دخولها المزيد من الدول الأوروبية في المستقبل، حسبما أفادت منصة "سي إن إي في بوست".

وستدخل الشركة الصينية ما لا يقلّ عن 5 دول أوروبية إضافية العام المقبل، وستقدّم جميعها منتجات تستند إلى منصة القيادة الذاتية "إن تي 2".

وذكرت الشركة -خلال استعراض نتائج الربع الثالث من العام الشهر الماضي- أن سيارة إي إس 8 ستُقدَّم فقط في النرويج.

سيارة نيو إي إس 6 الكهربائية
إي إس 6 الكهربائية - الصورة من موقع الشركة

زيادة عمليات التسليم

أعلنت نيو تسليم 10.878 سيارة في نوفمبر/تشرين الثاني، ما يمثّل نموًا قويًا بنسبة 105.6% على أساس سنوي، وفقًا لما جاء في بيان أصدرته.

يتألف ذلك من 2683 سيارة إي إس 8 الرياضية متعددة الأغراض ذات الستة أو سبعة مقاعد، و4713 سيارة إي إس 6 الرياضية متعددة الأغراض ذات الخمسة مقاعد، و3482 سيارة إي سي 6 الكوبيه ذات الخمسة مقاعد.

وقامت الشركة حتى الآن بتسليم 80.940 سيارة في الإجمالي، ما يمثّل زيادة قوية قدرها 120.4% على أساس سنوي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق