التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير الكهرباءرئيسيةطاقة متجددةعاجلكهرباء

الطاقة الكهرومائية توفر 5% من إمدادات الكهرباء في كاليفورنيا

رغم الجفاف

وحدة أبحاث الطاقة

أظهر توليد الكهرباء من محطات الطاقة الكهرومائية في ولاية كاليفورنيا مرونة كبيرة خلال الأشهر الـ5 المنتهية في سبتمبر/أيلول الماضي، على الرغم من الجفاف الشديد.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء، قدمت المحطات الكهرومائية في المتوسط 5% من إجمالي قدرة توليد الكهرباء لدى مشغل النظام المستقل في ولاية كاليفورنيا خلال المدّة من أبريل/نيسان إلى سبتمبر/أيلول 2021.

كما أن هذه الحصة ارتفعت إلى 10% من إجمالي سعة التوليد لدى مشغل الشبكة في معظم أنحاء كاليفورنيا خلال ساعة الذروة، ما جعل الطاقة الكهرومائية ثالث أكبر مصدر للكهرباء في الولاية، بحسب التقرير.

توليد الكهرباء من الطاقة الكهرومائية

منذ بداية عام 2021، كان توليد الكهرباء الشهري من المحطات الكهرومائية في كاليفورنيا قرب أدنى مستوى خلال آخر 10 سنوات.

ويختلف توليد الطاقة الكهرومائية كثيرًا حسب اليوم والساعة، ونتيجة لمحدودية توافر المياه، لا يمكن الحفاظ على مستوى الإنتاج الأقصى إلا لمدة ساعة أو ساعتين يوميًا، وفقًا للتقرير.

الطاقة الكهرومائية

ومن أجل تعزيز الإيرادات، تُركز المحطات الكهرومائية توليدها في ساعات اليوم التي يكون فيها الطلب على الكهرباء -ومن ثم الأسعار- عند أعلى مستوياته، عادةً ما بين الساعة السادسة والتاسعة مساءً بالتوقيت المحلي.

وخلال الأشهر من أبريل/نيسان إلى سبتمبر/أيلول 2021، بلغ متوسط ​​الإنتاج اليومي من المحطات الكهرومائية في كاليفورنيا أكثر من 30 ألف ميغاواط/ساعة، تراوحت بين أقل من 15 ألفًا إلى أكثر من 52 ألف ميغاواط/ساعة.

وتراوح الحد الأقصى لتوليد الطاقة الكهرومائية لكل ساعة يوميًا بين أكثر من 2000 إلى أكثر من 4 آلاف و500 ميغاواط/ساعة، بحسب إدارة معلومات الطاقة.

تداعيات الجفاف

أظهرت الطاقة الكهرومائية مرونة في توليد الكهرباء، على الرغم من ظروف الجفاف الشديدة، التي قللت من إمدادات المياه في كاليفورنيا، لكن قدرة التوليد في 2021، ستكون أٌقلّ من السنوات الماضية.

وفي تقرير سابق، توقعت إدارة معلومات الطاقة تراجع توليد الطاقة الكهرومائية في كاليفورنيا هذا العام، مقارنة بالسنوات الأخيرة، إذ إنها واحدة من أكثر الولايات في غرب أميركا تضررًا من الجفاف الشديد في 2021.

وفي الأشهر الـ4 الأولى من عام 2021، كان توليد الطاقة الكهرومائية في كاليفورنيا أقل بنسبة 37% عن المدّة المماثلة من العام الماضي، وبنحو 71% مقارنة بعام 2019.

ووفقًا لتقرير آفاق الطاقة قصيرة الأجل عن نوفمبر/تشرين الثاني، من المرجح تراجع توليد الطاقة الكهرومائية في كاليفورنيا هذا العام، إلى 11.1 مليون ميغاواط/ساعة، مقارنة مع 16.8 مليون ميغاواط/ساعة عام 2020.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق