عاجلأخبار النفطأسعار النفطرئيسيةنفط

تحديث - أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت أعلى من 85 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، ليصعد خام برنت أعلى من 85 دولارًا للبرميل، مع توقعات تزايد الطلب على الخام.

وكانت الأسعار قد تحوّلت للهبوط في وقت سابق من التعاملات، قبل أن تعاود الارتفاع، مدعومةً بانخفاض درجات الحرارة في الصين، أكبر مستهلك للطاقة في العالم، والمخاوف بشأن قدرتها على تلبية احتياجات التدفئة وسط نقص الكهرباء والفحم.

ومن جهة أخرى، أشارت روسيا إلى أنها قد لا توفر إمدادات إضافية من الغاز الطبيعي، للمستهلكين في أوروبا، وسط أزمة طاقة في المنطقة، ما لم تحصل على موافقة الجهات التنظيمية لبدء التصدير عبر خط أنابيب نورد ستريم 2، حسبما أفادت بلومبرغ.

أسعار النفط اليوم

في ختام التعاملات، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 0.8%، مسجلة 85.08 دولارًا للبرميل، وهو أعلى إغلاق في 3 سنوات.

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم نوفمبر/تشرين الثاني- بنحو 0.6%، إلى مستوى 82.96 دولارًا للبرميل، لتسجل أعلى إغلاق منذ أكتوبر/تشرين الأول 2014.

كان خام برنت قد انخفض أمس الإثنين، بعد أن أصدرت الصين أرقام نمو خيّبت آمال السوق، لكن مع انخفاض درجات الحرارة واقتراب فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي وزيادة الطلب على التدفئة، من المرجح أن تظل أسعار النفط والفحم والغاز الطبيعي مرتفعة، حسبما قال تجّار ومحلّلون.

توقعات الطلب على النفطدرجات الحرارة

بدأ الطقس البارد في السيطرة على الصين، مع توقّع انخفاض درجة الحرارة إلى ما يقرب من التجمد في المناطق الشمالية، وفقًا لمواقع الطقس العالمية، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وقال متعامل في مشتقات الطاقة، مقرّه سنغافورة: "شحّ أسواق الطاقة يعني استمرار انتشار مشكلات جانب العرض واستمرار دعم أسعار السلع".

ارتفعت العقود الآجلة للفحم في الصين بنسبة 7.8% اليوم الثلاثاء، على حين ارتفعت الأصول ذات المخاطر العالية مثل الأسهم أيضًا.

ومن المتوقع أن يتسبّب ارتفاع أسعار الفحم والغاز الطبيعي في آسيا في تحوّل بعض المستخدمين النهائيين إلى النفط منخفض التكلفة بديلًا.

ومع ذلك، فإن أزمة الطاقة التي أدت إلى ارتفاع الأسعار تضرّ أيضًا بالنمو الاقتصادي الصيني، الذي انخفض إلى أدنى مستوى في عام، وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة يوم الاثنين.

معالجة النفط

انخفض معدل معالجة النفط الخام اليومي في الصين مرة أخرى الشهر الماضي، إلى أدنى مستوى منذ مايو/أيار من العام الماضي.

ومن ناحية أخرى، من المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الصخري في أكبر تشكيل صخري في الولايات المتحدة، أكبر منتج للنفط في العالم، الشهر المقبل، وفقًا لتقرير رسمي.

ويترقب المستثمرون صدور بيانات المخزونات الأميركية من النفط من قبل معهد النفط الأميركي في وقت لاحق من اليوم، على أن تُصدر إدارة معلومات الطاقة الأرقام الرسمية غدًا الأربعاء.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى