سلايدر الرئيسيةأخبار الكهرباءعاجلكهرباء

وزير الطاقة السعودي يشهد تدشين توسعات سيمنس في الدمام (صور)

دشّن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الأربعاء، توسعات منشآت شركة سيمنس الألمانية للطاقة في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، ليكون مركزًا يقدّم خدمات شاملة تخدم قطاع الطاقة.

وأشارت وزارة الطاقة إلى أن التوسعة التي قامت بها سيمنس تعدّ إحدى الخطوات لتحقيق مستهدفات التوطين في منظومة الطاقة التي تستهدف توطين 70% من منتجاتها بحلول عام 2030.

السعودية- سيمنس- وزير الطاقة
وزير الطاقة السعودي خلال تفقّده توسعات سيمنس

خطط التوطين

تسعى وزارة الطاقة السعودية -بدعم من جميع الجهات ذات الصلة- لرفع إسهام منظومة الطاقة في الناتج المحلي الإجمالي، من خلال العمل على خطط لتوطين المعدّات والخدمات وتطوير وتأهيل القوى الوطنية.

تعدّ شركة سيمنس الألمانية واحدة من الشركات العملاقة في مجال الطاقة، والتي تدعم جهود السعودية، في توطين الصناعات المتعلقة بالطاقة، من خلال مجمّع "سيمنس للطاقة في الدمام".

وزير الطاقة السعودي
وزير الطاقة السعودي خلال تدشين توسعات سيمنس

مركز سيمنس للطاقة

يعدّ مركز سيمنس للطاقة في الدمام منشأة صناعية إنتاجية يوازي حجمها حجم 30 ملعبًا لكرة القدم، ويتضمن أكبر مصنع لتوربينات الغاز في الشرق الأوسط.

ونفّذت سيمنس من خلال مركز الدمام برنامجًا لتطوير قدرات المورّدين بهدف زيادة المحتوى المحلي عبر الشركات السعودية العاملة في قطاع الطاقة.

وتعمل سيمنس للطاقة على توجيه المورّدين المحليين وتأهيلهم للتوافق مع معايير الشركة الألمانية والمعايير الدولية عمومًا، وتعزيز سلاسل التوريد داخل المملكة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى