رئيسيةأخبار السياراتسيارات

نانو الصينية.. هل تكون أرخص سيارة كهربائية في العالم؟

تتميز بنطاق سير 300 كيلومتر

نوار صبح

اقرأ في هذا المقال

  • ستُعرَض سيارة وولينغ نانو الكهربائية بسعر لا يزيد عن 310.24 دولارًا
  • توجد بطارية أيونات الليثيوم بسعة 28 كيلو واط في الساعة تحت مقعد السيارة
  • شركة وولينغ باعت 119,255 سيارة كهربائية صغيرة في عام 2020

يرتبط اسم نانو الصينية عند الهنود بأصغر سيارة أنتجتها شركة تاتا موتورز الهندية، لكن شركة وولينغ هونغ غوانغ الصينية طرحت طرازًا جديدًا من سياراتها الكهربائية، أطلقت عليه الاسم نفسه "نانو".

جاء ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته سيارات شركة وولينغ هونغ غوانغ الكهربائية الصغيرة، التي احتلّت مرتبة ثاني أفضل سيارة كهربائية مبيعًا في عام 2020، بعد بيع 119,255 سيارة.

ويرى محللون أن سيارة وولينغ نانو لن تكون أصغر سيارة كهربائية في العالم فحسب، بل ستكون إحدى أكثر السيارات المطروحة بأسعار معقولة، وهناك من يتوقع أن يصبح طراز نانو أرخص سيارة كهربائية في العالم، وفقًا لما نشره موقع "نيوز تراك لايف".

وأفاد موقع "كار نيوز تشاينا" الصيني المعني بأخبار السيارات أن سيارة وولينغ نانو الكهربائية ستُعرَض بسعر لا يزيد عن 20000 يوان (310.24 دولارًا أميركيًا)، وبذلك تصبح هذه السيارة أقلّ ثمنًا من طراز ألتو من شركة ماروتي سوزوكي، أكبر شركة لصناعة السيارات في الهند.

ويتوقع مراقبون أن يصبح طراز نانو أقلّ ثمنًا من طراز ميني من شركة وولينغ هونغ غوانغ، التي تُعدّ السيارة الكهربائية الصغيرة الأكثر مبيعًا في الصين.

يُذكر أن شركة وولينغ هونغ غوانغ، التي تُعدّ جزءًا من مجموعة شركات صناعة السيارات شركة شنغهاي لصناعة السيارات (سايك-جي إم وولينغ)، عرضت طرازها الكهربائي الجديد نانو في معرض تيانجين الدولي للسيارات 2021.

السيارات الكهربائية

مزايا طراز نانو

أشار الكاتب الصحفي لدى موقع "نيوز تراك لايف"، نيكيش ماندال، إلى أن طراز نانو يمثّل نسخة معدّلة من طراز باوجون 200 الكهربائي من شركة وولينغ، وصُمِّم للسير ضمن المدن ويحتوي على مقعدين فقط، مع قطر دوران لا يتجاوز 7 أمتار.

وقال، إن سيارة نانو الكهربائية أصغر حجمًا من طراز تاتا نانو، ويبلغ طولها 2.49 مترًا وعرضها 1.52 مترًا وارتفاعها 1.61 مترًا.

وأضاف أن سيارة نانو تعمل بمحرك كهربائي بقوة 33 حصان، بعزم دوران 85 نيوتن/ متر، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة.

وتوجد بطارية أيونات الليثيوم بسعة 28 كيلو واط في الساعة تحت مقعد السيارة، وتتيح لها السير لمسافة 305 كيلومترات بشحنة واحدة.

وأعلنت شركة وولينغ أن منفذ الكهرباء المنزلي العادي بجهد 220 فولت يستغرق 13.5 ساعة لإعادة شحن البطارية بالكامل، وأن السيارة مزوّدة بشاحن تيار متردّد 6.6 كيلو واط، يمكنه شحن السيارة الكهربائية بكامل طاقتها في نحو 4.5 ساعة.

وتحتوي سيارة نانو على مكابح مزوّدة بتقنية منع الانزلاق ومكابح إلكترونية وحوامل مقاعد الأطفال، إضافة إلى نظام تحذير للمشاة عند السرعات المنخفضة.

وتضمّ سيارة نانو كاميرا للرؤية الخلفية ونظام مراقبة ضغط الإطارات وتكييف الهواء والدخول دون مفتاح ونظام الاتصالات عن بُعد ومصابيح أمامية ثنائية باعثة للضوء "إل إي دي" وشاشة رقمية مقاس 7 بوصات.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى