أخبار النفطرئيسيةنفط

ريلاينس الهندية تؤسس شركة تابعة لها في الإمارات

للاستثمار في النفط والبتروكيماويات

أعلنت شركة ريلاينس إندستريز الهندية -التي يملكها الملياردير موكيش أمباني- تأسيس شركة تابعة مملوكة لها بالكامل في الإمارات العربية المتحدة لتجارة النفط والمنتجات البتروكيماوية والسلع الزراعية، وفقًا لإفصاح لبورصة الأوراق المالية في الهند، اليوم السبت.

وتأتي هذه الخطط في أعقاب إعلان الكيان الهندي في يونيو/حزيران عزمه الاستثمار في مشروعات شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) لإنتاج المواد الكيميائية التي يمكن استخدامها في البنية التحتية والسلع الاستهلاكية، حسب وكالة بلومبرغ.

استثمارات بمليون دولار

بلغت قيمة استثمارات "ريلاينس" في الشركة الجديدة التابعة لها، التي أطلقت عليها "ريلاينس إنترناشيونال ليمتد"، مليون دولار، وفقًا لإفصاح اليوم السبت، إلا أن الوحدة الجديدة لم تبدأ عملياتها التجارية بعد.

وقالت ريلاينس إن الاستثمار في الشركة الجديدة لا يمكن تصنيفه على أنه "صفقة مع طرف ذي صلة"، لذلك لم تكن هناك حاجة إلى موافقات تنظيمية.

وتدير الشركة أكبر مجمع لتكرير النفط في العالم في ولاية غوجارات بغرب الهند.

الطلب المتزايد في آسيا

تعوّل شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" على الطلب المتزايد في أسواق آسيا على النفط الخام، ضمن خطتها لرفع الطاقة الإنتاجية إلى 5 ملايين برميل يوميًا، بحلول 2030

وتعتزم "أدنوك" ضخ كامل إمداداتها من كل الخامات إلى المستهلكين في آسيا خلال ديسمبر/كانون الأول، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وتشمل الخامات التي تعتزم أدنوك ضخها مربان وأم اللولو وداس وزاكوم العلوي، إذ تُصدّر الشركة الإماراتية أغلب الخام إلى آسيا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى