أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

مصادر: أوبك+ تجتمع اليوم لإنهاء اتّفاق تخفيض إنتاج النفط

خاص - الطاقة

أكّدت مصادر مطّلعة، أن اجتماعًا طارئًا لدول أوبك+، من المقرّر أن ينعقد اليوم الأحد، لوضع اللمسات النهائية على اتّفاق تخفيض إنتاج النفط، المُبرَم يوم الخميس الماضي، والذي يقضي باقتطاع نحو 10 ملايين برميل يوميًا.

وقالت المصادر، هناك أنباء تفيد بأنه في حال عدم موافقة المكسيك على تخفيض إنتاج النفط اليوم -مثل باقي الدول المشاركة في الاتّفاق- فهناك مقترح بإنهاء الاتّفاق، والعودة إلى النقطة صفر.

وموقف المكسيك، تجاه خفض إنتاج النفط بنحو 400 ألف برميل يوميًا فقط، مثير للجدل، في وقت تسعى فيه دول العالم إلى دعم أسعار النفط المنهكة، جراء تراجع الطلب الناتج عن تفشّي فيروس كورونا، الذي ضرب الاقتصاد العالمي بركود حادّ.

وأرجأت السعودية مجدّدًا اليوم نشر أسعارها الشهرية لبيع النفط، وذلك في ظلّ استمرار تعثّر التوصّل إلى اتّفاق ضخم ومنسّق لخفض إنتاج النفط.

ويعكس قرار السعودية اليوم، مدى جدّيتها بتحقيق اتّفاق يعيد التوازن لأسواق النفط، في ظلّ تزايد الشكوك حول سرّ رفض المكسيك لتخفيض إنتاج النفط، رغم اتّفاق الدول الكبرى جميعًا.

ويترأس الاجتماع وزيرا الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ونظيره الروسي ألكسندر نوفاك، لأوبك وغير أوبك، عبر الإنترنت، في وقت لاحق اليوم .

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق