منوعاتأخبار منوعةرئيسية

تحديث - أسعار الذهب تصعد مسجلة مكاسب أسبوعية

مع هبوط الدولار وعوائد السندات الأميركية

ارتفعت أسعار الذهب، في ختام تعاملات اليوم الجمعة، مع هبوط الدولار الأميركي، ليسجّل المعدن الأصفر مكاسب أسبوعية.

كانت أسعار المعدن الأصفر قد ارتفعت بأكثر من 34 دولارًا، في نهاية جلسة الخميس، لكن المعدن سجّل خسائر شهرية وفصلية.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفعت أسعار الذهب في العقود الآجلة -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 0.1%، مسجلة 1758.40 دولارًا للأوقية.

وخلال الأسبوع المنتهي اليوم، شهد المعدن النفيس ارتفاعًا نسبته 0.4%.

وبحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش، زادت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1%، مسجلة 1759.19 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للفضة -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 2.4%، لتصل إلى 22.58 دولارًا للأوقية، وصعدت أسعار المعاملات الفورية للبلاتين بنسبة 1.2%، مسجلة 978.8 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسة أخرى، بنسبة 0.2%، عند 94.022 نقطة.

عوامل مؤثرة

جاء ارتفاع أسعار المعدن الأصفر مع هبوط الدولار الأميركي، وتراجع عوائد السندات الأميركية لأجل 10 سنوات أقل من 1.50% خلال التعاملات.

ورغم ذلك، جاءت مكاسب الذهب محدودة مع ارتفاع قوي للأسهم الأميركية تجاوز 1% خلال جلسة اليوم.

وأظهرت بيانات أميركية -صادرة اليوم- ارتفاع الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة بنحو 0.2% أغسطس/آب الماضي، مع زيادة الدخل للشهر الثالث على التوالي.

فيما صعد النشاط الصناعي في الولايات المتحدة بعكس التوقعات خلال الشهر الماضي، وفق بيانات معهد الإمدادات الأميركي.

توقعات المعدن

أكد الشريك الإداري في إس بي آي لإدارة الأصول، ستيفين إينيس، أن التوقعات بشأن أسعار الذهب يشوبها الحذر، خاصة أن مسار الدولار يُعدّ غير مؤكد، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وأشارت مديرة المبيعات لدى سيلفر بوليون في سنغافورة، فينسينت تاي، إلى أن المتعاملين على المدى الطويل يميلون تجاه شراء الذهب، بوصفه أداة للتحوط من التضخم والمخاطر الاقتصادية، على حين ينتاب المستثمرين تخوف من انخفاض أسعار المعدن الأصفر.

يُشار إلى أن الدولار سجل خلال الربع الثالث من العام الجاري أعلى مستوياته على مدار العام، وهو الأمر الذي أدى إلى رفع تكلفة شراء الذهب لحاملي العملات الأخرى.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى