منوعاتأخبار منوعةرئيسية

تحديث - أسعار الذهب تهبط لأقل مستوى في 6 أشهر مع ارتفاع الدولار

انخفضت أسعار الذهب بنحو 15 دولارًا تقريبًا، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، لتسجّل أدنى مستوى في 6 أشهر، مع ارتفاع ملحوظ للعملة الأميركية.

وكانت أسعار المعدن الأصفر قد ارتفعت في وقت سابق من التعاملات، مع انخفاض عوائد السندات الأميركية، التي تحوّلت للارتفاع لاحقًا عند أعلى مستوياتها منذ يونيو/حزيران الماضي.

أسعار الذهب والمعادن اليوم

في نهاية الجلسة، انخفضت العقود الآجلة للذهب- تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 0.8%، ما يعادل 14.60 دولارًا، مسجلة 1722.90 دولارًا للأوقية، وهو أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ نهاية مارس/آذار الماضي.

وبحلول الساعة 05:50 مساءً بتوقيت غرينتش، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.5% مسجلًا 1724.55 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، انخفضت أسعار العقود الآجلة للفضة -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 4.5%، لتصل إلى 21.46 دولارًا للأوقية.

كما هبط سعر البلاتين في المعاملات الفورية، بنحو 2.1%، إلى 947.57 دولارًا للأوقية، وانخفض سعر البلاديوم الفوري، بنسبة 1.7%، إلى 1847.61 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة- بنحو 0.6% إلى 94.3500 نقطة، ليكون قرب أعلى مستوي منذ 10 أشهر.

تحديث - أسعار الذهب تتراجع بأكثر من 14 دولارًا مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية

سعر الفائدة وعوائد السندات

أكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول –في شهادة له بالكونغرس الأميركي- أن الاقتصاد الأميركي ما زال بعيدًا عن تحقيق الحدّ الأقصى للعمالة، وهو أمر رئيس لرفع البنك المركزي أسعار الفائدة.

الطلب العالمي على الذهب - مجلس الذهب العالمي

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات أعلى من 1.5%، عند أعلى مستوى في 3 أشهر، ما يزيد تكلفة الذهب، الذي لا يدر عائدًا.

عوامل مؤثرة

أكد الخبير الاقتصادي في المؤسسة المصرفية الصينية الخارجية المحدودة (بنك أو سي بي سي) هوي لي، أن ارتفاع أسعار الذهب اليوم جاء ارتدادًا تقنيًا، متوقعًا أن تشهد أسعار المعدن الأصفر ارتفاعات طفيفة المدة الحالية.

وتوقّع أن يستقر الذهب حول نطاق 1500 دولار بحلول نهاية العام القادم، بينما يتجه بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى بدء رفع أسعار الفائدة، وفق رويترز.

وأوضح كبير محللي السوق لدى أواندا لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ جيفري هالي، أنه بعد كسر مستوى الدعم عند 1740 دولارًا، يمكن أن يصل الذهب إلى 1700 دولار هذا الأسبوع.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق