أخبار النفطأسعار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط تعاود الارتفاع في تعاملات متقلبة

والخام الأميركي فوق 70 دولارًا

عاودت أسعار النفط الارتفاع في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد جلسة متقلبة، ليصعد الخام الأميركي فوق 70 دولارًا مرة أخرى.

وكانت أسعار الخام ارتفعت بأكثر من 1.5% في وقت سابق من التعاملات، وسط مخاوف من شحّ المعروض في الولايات المتحدة، متأثرة بالأعاصير التي ضربت خليج المكسيك، لكنها تحوّلت للهبوط، قبل أن تعاود الصعود مجددًا.

ويترقب المستثمرون تقرير مخزونات النفط في الولايات المتحدة، المقرر صدوره غدًا الأربعاء من قبل إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

أسعار النفط اليوم

في ختام التعاملات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت -تسليم نوفمبر/تشرين الثاني- بنحو 0.6% مسجلة نحو 74.36 دولارًا للبرميل، بعد أن ارتفع أعلى من 75 دولارًا، وهبط تحت 74 دولارًا خلال الجلسة.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم أكتوبر/تشرين الأول- 0.5%، مسجلة نحو 70.49 دولارًا للبرميل، بعدما تراجع أقل من 70 دولارًا خلال التعاملات.

وكانت أسعار النفط قد تراجعت بأكثر من 2% في نهاية تعاملات أمس الإثنين، بفعل ارتفاع سعر الدولار إلى أعلى مستوياته في شهر.

وخفضت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي هذا العام إلى 5.7%، ما يمثل تعديلًا بالخفض بنحو 0.1% عن التقديرات السابقة.

مصفاة داليان
مصفاة داليان للبتروكيماويات التابعة لشركة البترول الوطنية الصينية

أزمة الاقتصاد الصيني

أشار محللون إلى بوادر إلى شحّ المعروض في الولايات المتحدة، على حين لا تزال الأسواق العالمية معرضة للتأثير المحتمل على الاقتصاد الصيني لأزمة في مجموعة العقارات المثقلة بالديون.

قال محللو إيه إن زد، إن العديد من محطات الكهرباء العالمية تتحول إلى زيت الوقود بسبب ارتفاع أسعار الغاز والفحم، والانقطاعات طويلة الأمد من خليج المكسيك بعد إعصار آيدا الذي لا يزال يحرم الأسواق من نحو ربع إنتاج الولايات المتحدة من خليج المكسيك.

وأشارت إيه إن زد في مذكرة إلى أن تباطؤ النمو الاقتصادي الصيني وعدم اليقين بشأن الجدول الزمني المتناقص لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي يلقي بثقله على معنويات السوق، إذا لا تزال التطورات الأخرى تشير إلى ارتفاع أسعار النفط.

مع ذلك، تأثّر المستثمرون عبر الأصول المالية بالتداعيات الناجمة عن أزمة شركة إيفرغراند المثقلة بالديون والتهديد بحدوث اهتزاز أوسع في السوق على المدى الطويل.

النمو في الصين

قال كبير محللي السوق في أواندا إدوارد مويا: "إن مشكلات إيفرجراند تهدد التوقعات بالنسبة لثاني أكبر اقتصاد في العالم، وتجعل بعض المستثمرين يتساءلون عن توقعات النمو في الصين، وما إذا كان من الآمن الاستثمار هناك".

بينما تلقي وجهة النظر هذه عن حالة الاقتصاد الصيني بثقلها على الأسواق، من المتوقع أيضًا أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في تشديد السياسة النقدية، ومن المرجح أن يجعل المستثمرين أكثر حذرًا من الأصول ذات المخاطر العالية مثل النفط.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى