نفطأخبار النفطأسعار النفطسلايدر الرئيسية

تحديث - خام برنت يتحول للارتفاع أعلى من 75 دولارًا

واستقرار الخام الأميركي

هبة مصطفى

تحوّل سعر خام برنت للارتفاع فوق 75 دولارًا للبرميل، في نهاية تعاملات اليوم الخميس، على حين استقر الخام الأميركي.

وكانت أسعار الخام تراجعت 1% خلال الجلسة، مع قوة العملة الأميركية، قبل أن تتحوّل للارتفاع قبل نهاية التعاملات بمدَّة وجيزة.

وارتفعت أسعار النفط بأكثر من 3%، في ختام تعاملات أمس الأربعاء، لتسجّل أعلى مستوى منذ نهاية يوليو/تموز الماضي، بعد صدور بيانات المخزونات الأميركية من الخام.

أسعار النفط اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم نوفمبر/تشرين الثاني، بنسبة 0.3%، مسجلة 75.67 دولارًا للبرميل، بعدما كان متراجعًا تحت 75 دولارًا خلال التعاملات.

بينما استقرت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم أكتوبر/تشرين الأول، عند 72.61 دولارًا للبرميل، بعدما هبط أدنى من 72 دولارًا خلال الجلسة.

مخزونات النفط الأميركي

تأثرت أسعار الخام بانخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأكثر من 6 ملايين برميل، الأسبوع الماضي، لتواصل الهبوط للمرة السادسة على التوالي.

وبحسب التقرير الأسبوعي -الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الأربعاء- فقد تراجعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 6.4 مليون برميل، الأسبوع المنتهي يوم 10 سبتمبر/أيلول الجاري، لتصل إلى 417.4 مليون برميل.

فيما تراجع الاحتياطي الإستراتيجي لمخزونات النفط لأول مرة في 9 أسابيع، بأكثر من 0.5 مليون برميل، الأسبوع الماضي، ليصل إلى 620.8 مليون برميل، وفقًا للتقرير.

وأكد محللون من إيه إن زد ريسيرش، في تقرير لهم، اليوم الخميس، أن تلك البيانات جاءت عقب تحذيرات من وكالة الطاقة الدولية من أن الإمدادات المفقودة من العواصف في خليج المكسيك ستعوّض مكاسب أوبك، وفق رويترز.

إعصار آيدا ونيكولاس

تسبب إعصار آيدا في انخفاض الإمدادات العالمية لأول مرة منذ خمسة أشهر، وسط توقعات بعودة التوازن للسوق في أكتوبر/تشرين الأول، مع بدء أوبك وأوبك+ خططًا لزيادة المعروض.

وتواصل شركات النفط الأميركية جهودها لإصلاح أضرار إعصار آيدا، بعدما استأنفت خدمة خطوط الأنابيب والكهرباء عملها بسرعة بعد مرور إعصار نيكولاس عبر تكساس.

وتسبب إعصار نيكولاس في حدوث فيضانات طفيفة، وانقطاع التيار الكهربائي في ولايتي تكساس ولويزيانا، وتأثرت بعض مصافي النفط وأغلقت إنتاجها.

تسبب إعصار آيدا في إغلاق جزء كبير من إنتاج النفط والغاز البحري في الخليج، وظل ما يقرب من 30% من إنتاج الولايات المتحدة في الخليج مغلقًا حتى أمس الأربعاء، وفقًا لمكتب السلامة وإنفاذ البيئة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى