رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

تحديث - أسعار الذهب ترتفع مع هبوط عوائد السندات الأميركية

وسط انتظار بيانات اقتصادية

ارتفعت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الإثنين، مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية، لكن المعدن لا يزال أدنى من 1800 دولار للأوقية.

وتترقب أسواق الذهب بيانات أميركية هذا الأسبوع، وكيفية تأثيرها على اتجاه مجلس الاحتياطي الفيدرالي لبدء التقليص التدريجي لمشتريات الأصول.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 0.1%، مسجلة 1794.40 دولارًا للأوقية.

كانت أسعار المعدن النفيس قد سجلت انخفاضًا أسبوعيًا بنسبة 2.1%، بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار.

وبحلول الساعة 05:40 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.3%، ليصل إلى 1792.44 دولارًا للأوقية.

وتراجعت أسعار الفضة في العقود الآجلة -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنحو 0.4% عند 23.80 دولارًا للأوقية، على حين ارتفع سعر البلاتين الفوري 0.4% إلى 964.44 دولارًا للأوقية، بعدما تراجع لأدنى مستوى له منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2020 في وقت مبكر من الجلسة.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام سلة مكوّنة من 6 عملات رئيسة- بنحو 0.1% إلى 92.667 نقطة.

البيانات الأميركية

يترقب المستثمرون بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، غدًا الثلاثاء، بعد أن أظهرت بيانات يوم الجمعة أن مؤشر أسعار المنتجين لشهر أغسطس قد نما بنسبة 0.7% على أساس شهري و8.3% على أساس سنوي.

كما نما مؤشر أسعار المنتجين الأساسي 0.6% و6.7% على أساس شهري وعلى أساس سنوي على التوالي.

قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، لوريتا ميستر، الجمعة الماضي، إنها لا تزال ترغب في أن يبدأ البنك المركزي في تقليص مشتريات الأصول في عام 2021.

وفي آسيا، تترقب الأسواق إصدار الصين بيانات الإنتاج الصناعي واستثمار الأصول الثابتة يوم الأربعاء.

وأظهرت البيانات الصادرة عن لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأميركية أن المستثمرين خفضوا صافي صفقاتهم الطويلة في مؤشر كومكس للذهب بمقدار 15.324 عقدًا إلى 83.540 عقدًا في الأسبوع المنتهي في 7 سبتمبر/أيلول الجاري.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق