منوعاتأخبار منوعةرئيسية

تحديث - أسعار الذهب ترتفع لأول مرة في 3 جلسات مع هبوط الدولار

هبة مصطفى

ارتفعت أسعار الذهب لأول مرة في 3 جلسات متتالية، عند نهاية تعاملات اليوم الخميس، ليسجّل المعدن 1800 دولار للأوقية، مع هبوط العملة الأميركية.

كما تلقت أسعار المعدن النفيس الدعم جراء هبوط عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات أدنى من مستوى 1.30% خلال التعاملات، ما يقلل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، الذي لا يدّر عائدًا.

أسعار الذهب اليوم

زادت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر، تسليم ديسمبر/كانون الأول، بنسبة 0.4%، مسجلة 1800 دولار للأوقية، في نهاية تعاملات اليوم.

وبحلول الساعة 05:50 مساءً بتوقيت غرينتش، صعد سعر الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.4%، مسجلة 1796.85 دولارًا للأوقية.

شهدت أسعار العقود الآجلة للفضة، تسليم ديسمبر/كانون الأول، ارتفاعًا بنسبة 0.4%، مسجلة 24.16 دولارًا للأوقية، وسجلت أسعار العقود الفورية البلاتين انخفاضًا بنسبة 0.2%، مسجلة 981.23 دولارًا للأوقية.

وخلال التوقيت نفسه، انخفض مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.2%، عند مستوى 92.441 نقطة.

كانت أسعار الذهب قد تراجعت، في نهاية تعاملات أمس الأربعاء، ليواصل المعدن الهبوط أدنى من مستوى 1800 دولار للأوقية، مع ارتفاع العملة الأميركية.

عوامل مؤثرة

أظهرت بيانات وزارة العمل الأميركية، تراجع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، لأدنى مستوى منذ بداية الوباء عند 310 آلاف طلب.

ومن ناحية أخرى، قرر البنك المركزي الأوروبي إبطاء وتيرة شراء السندات المتعلقة بوباء كورونا، في الوقت الحالي، اعتمادًا على ظروف التمويل وتوقعات التضخم، لكنه أبقى على معدل الفائدة دون تغيير.

وواجهت الأسهم الآسيوية أسوأ يوم لها في أسبوعين، فيما أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أمس الأربعاء، انخفاض الاقتصاد الأميركي بشكل طفيف، في أغسطس/آب، متأثرًا بتبعات موجة انتشار فيروس كورونا مؤخرًا على السفر والسياحة والأطعمة.

بينما قال كبير محللي السوق لآسيا والمحيط الهادئ في أوندا، جيفري هالي، إن قوة الدولار تضع الذهب في مواجهة خطر انخفاض الأسعار.

وأضاف أن استمرار قلق المستثمرين تجاه وتيرة التعافي العالمي، واستمرار صعود العملة الأميركية للأعلى، يؤثران أيضًا على أسعار المعدن الأصفر، وفق وكالة رويترز.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق