أخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءرئيسيةطاقة متجددةكهرباء

تراجع خسائر "فوتون إنرجي" الهولندية في الربع الثاني من 2021

بدعم من زيادة مبيعات الكهرباء

داليا الهمشري

أعلنت مجموعة "فوتون إنرجي" للطاقة الشمسية الهولندية زيادة إيراداتها من مبيعات الكهرباء في الربع الثاني من العام، مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

وسجّلت الشركة الهولندية خسارة قدرها 869 ألف يورو (1.21 مليون دولار أميركي) للربع الثاني من العام، بانخفاض من 969 ألف يورو (1.38 مليون دولار) عن المدة نفسها من العام السابق.

وأوضحت الشركة أن توقف الشبكة عند 14.6 ميغاواط من مشروعات الطاقة الشمسية قد أثّر على الأداء، حسبما ذكرت مجلة "بي في ماغازين".

وتُعدّ "فوتون إنرجي"، التي يوجد مقرها المركزي في أمستردام الهولندية، شركة عالمية لحلول الطاقة الشمسية وخدماتها، وتغطي المسار الكامل لأنظمة الطاقة الشمسية.

ومنذ تأسيسها في عام 2008، نجحت "فوتون إنرجي" في إنشاء أكثر من 75 ميغاواط وتشغيلها من محطات الطاقة الشمسية في قارتين.

زيادة الإيرادات

قالت فوتون إنرجي، في بيان صحفي لها، إن تأخّر توصيل الشبكة إلى مشروعين على نطاق المرافق في أستراليا أدّى إلى تعويض جزئي، ما أدّى إلى زيادة إيرادات الربع الثاني من العام.

وألقت الشركة باللوم على ارتفاع تكاليف الفائدة المرتبطة بإعادة تمويل مشروعاتها الشمسية الأخيرة في المجر، وكذلك المحطتان في ليتون، وولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية.

وتبلغ قدرة التوليد المشتركة للمواقع الأسترالية 14.6 ميغاواط.

إيرادات فوتون إنرجي

ارتفع إجمالي إيرادات شركة فوتون إنرجي بنسبة 11%، إلى 9.86 مليون يورو (11.59 مليون دولار) في المدة من أبريل/نيسان إلى نهاية يونيو/حزيران 2021.

وأضافت الشركة الهولندية نحو 187 ميغاواط من طاقة التوليد في أسواقها الأوروبية الأساسية في المجر ورومانيا وبولندا منذ ديسمبر/كانون الأول.

وعزّزت الشركة مواردها المالية من خلال إصدار 5 ملايين سهم في عملية جمع تمويل بقيمة 7.7 مليون يورو (9.050 مليون دولار أميركي).

تعزيز موقعها في السوق البولندية

تسعى الشركة لترسيخ موقعها في بولندا في سوق الطاقة الشمسية بإنشاء فرعها "فوتون إنرجي بولاند" في العاصمة وارسو.

ودخلت الشركة الهولندية بولندا، بهدف بلورة نموذج أعمال متكامل وتنفيذه، يغطّي دورة النشاط الكامل لأنظمة الطاقة الشمسية، من البناء إلى الصيانة، والإصلاح، وصيانة البنيات، والسيارات الشمسية.

وتشكّل بولندا سوقًا واعدةً للطاقة الشمسية في وسط أوروبا وشرقها، في ظل خططها للتحول بشكل أساسي إلى مصادر الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى