رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

كوريا الجنوبية تتعاون مع كولومبيا بمجال الطاقة المتجددة

تعتزم كوريا الجنوبية، خلال العام الجاري، وضع سيناريو لتطبيق إستراتيجية الحياد الكربوني بحلول 2050.

في هذا السياق وقعت كوريا الجنوبية مع كولومبيا مذكرة تفاهم، للتعاون في مجال الطاقة الصديقة للبيئة والتحول الرقمي.

وكانت الحكومة الكولومبية قد أعلنت أيضًا في العام الماضي، تطبيق الحياد الكربوني بنسبة 51% بحلول عام 2030، ولتحقيق ذلك، تسعى لتوسيع استخدام الطاقة المتجددة التي تركز على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وقررت كلا من كوريا الجنوبية وكولومبيا تشكيل لجنة للتعاون الاقتصادي بين البلدين، حسبما نشرته وكالة يونهاب للأنباء، اليوم الأربعاء.

لجنة للتعاون الاقتصادي

قالت وزارة الصناعة والتجارة والطاقة الكورية الجنوبية إن غرفة التجارة والصناعة الكورية وغرفة تجارة وصناعة في "وجوتا"، وقعتا مذكرة تفاهم، للتعاون في إنشاء لجنة للتعاون الاقتصادي بين كوريا الجنوبية وكولومبيا، أثناء منتدى التجارة والاستثمار بين كوريا الجنوبية وكولومبيا، الذي عقد في سيول اليوم.

واتفق الجانبان على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين من خلال تنفيذ مشروعات التعاون المتبادل، على أساس منتظم، بمناسبة إنشاء اللجنة.

وقال وزير الصناعة الكوري مون سونغ أوك، إن اتفاقية التجارة الحرة الثنائية بين كوريا الجنوبية وكولومبيا التي دخلت في حيز تنفيذها في عام 2016، ساهمت في توسيع التجارة والاستثمار بين البلدين مساهمة كبيرة.

ودعا مون إلى توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين إلى مجالات التكنولوجيا الفائقة المستقبلية، مثل الذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة، والسيارات.

من جانبه، اجتمع "مون" مع وزير الطاقة والمناجم الكولومبي دييغو ميسا، لمناقشة تعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة.

جدير بالذكر أن قيمة الصادرات الكورية الجنوبية إلى كولومبيا بلغت 593 مليون دولارأميركي في عام 2020، بانخفاض قدره 48% عن العام الذي سبقه، وسط جائحة كورونا، وفقًا لبيانات جمركية كورية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق