رئيسيةأخبار النفطنفط

%372 زيادة في أرباح شركة قطر للوقود

حققت شركة قطر للوقود قفزة في أرباح الربع الثاني من العام الجاري، حيث بلغت أرباحها 208 ملاين ريال (57.1 مليون دولار أميركي)، مقارنة بما يقرب من 44 مليون ريال (12 مليون دولار أميركي) خلال المدة نفسها من العام الماضي، بنسبة زيادة بلغت 372%.

كما ارتفعت أرباح الشركة بنهاية النصف الأول من العام الجاري بنسبة 71% على أساس سنوي إلى 461 مليون ريال، مقارنة بمبلغ 270 مليون ‏ريال سُجِّل عن المدة نفسها من العام 2020.

وبحسب بيان صحفي للشركة، اليوم الإثنين، فقد أرجعت أسباب النمو إلى التحسّن الملحوظ في أداء معظم أنشطتها ومبيعاتها، بالتزامن مع بوادر مرحلة التعافي من جائحة كورونا.

بلغ ‏العائد على السهم عن النصف الأول 0.46 ريالًا، مقارنة بـ0.27 ريالًا للمدة نفسها من العام الماضي.

توسعات قطر للوقود

قال الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لـ"وقود"، سعد راشد المهندي، إن الشركة افتتحت منذ بداية العام الحالي حتى الآن محطتي وقود، ليصبح عدد المحطات التي تديرها الشركة حاليًا 107 محطات.

وأضاف أن الشركة تعتزم إضافة 4 محطات أخرى بنهاية العام الحالي، في حين تعتزم الشركة بناء 7 محطات وقود في العام 2022، ليصبح عدد المحطات عندئذ 118 محطة.

وأوضح أنه نظرًا للزيادة التي حدثت في محطات الوقود، فقد وصلت نسبة "وقود" في سوق تجزئة المنتجات النفطية إلى 85%، ومن المتوقَّع أن تصل إلى 90% خلال الأعوام القليلة القادمة.

موزع حصري

تعدّ "وقود" الموزِّع الحصري لمنتجات الوقود في دولة قطر، كما تعمل في مجال تموين الوقود، وتزويد السفن بالوقود داخل المياه القطرية.

وتمتلك "وقود" 4 شركات تابعة، هي: قطر لوقود الطائرات (كيو-جت)، ووقود لفحص المركبات (فاحص)، ووقود البحرية، ووقود الدولية للاستثمار الخارجي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى