رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

ارتفاع أرباح وقود القطرية خلال الربع الأول من 2020

سجلت نحو 69.5 مليون دولار

ارتفعت أرباح شركة قطر للوقود "وقود" بنسبة 12% خلال الربع الأول من العام الجاري 2021، مسجلة نحو 253 مليون ريال (ما يعادل 69.5 مليون دولار) مقارنة بـ 226 مليون ريال (62.07 مليون دولار) خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأعلنت وقود، اليوم، نتائجها المالية خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث ارتفع صافي أرباحها (بعد استبعاد حقوق الأقلية) بمقدار 27 مليون ريال، كما بلغ العائد على السهم عن الفترة المذكورة 0.25 ريالًا، مقارنة بـ0.23 ريالًا للفترة نفسها من عام 2020، حسبما ذكر بيان الشركة.

زيادة مبيعات وقود القطرية

أرجعت الشركة القطرية الزيادة في حجم الأرباح خلال العام الجاري، مقارنة بالعام الماضي، إلى زيادة مبيعات المنتجات النفطية وغير النفطية، بالإضافة إلى خفض النفقات الإدارية والعمومية بنسبة 15% تطبيقًا سياسة الفعالية وترشيد النفقات.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة سعد راشد المهندي، أن الربع الأول من العام 2021 شهد ارتفاعًا في مبيعات الديزل بواقع 3%، والجازولين السوبر بواقع 10%، والغاز الطبيعي بواقع 21%، ومبيعات الوقود بالتجزئة بواقع 4%، ومبيعات التجزئة غير البترولية بواقع 5%.

وأشار إلى أن الارتفاع في عمليات الشركة جاء نتيجة افتتاح العديد من محطات الوقود الإضافية في الفترة التي أعقبت الربع الأول من العام 2020.

تراجع مبيعات وقود الطائرات

كما انخفضت مبيعات وقود الطائرات بواقع 23% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتراجع نشاط شركات الطيران بسبب انتشار جائحة كورونا والقيود المفروضة على كثير من المطارات حول العالم.

وأضاف المهندي أن الشركة قامت خلال الربع الأول من 2021 بافتتاح محطة وقود جديدة بمنطقة المعراض، ليرتفع إجمالي عدد المحطات إلى 107 محطات، مشيرًا إلى أن الشركة تعتزم إكمال بناء 5 محطات أخرى بنهاية الربع الرابع من العام الجاري.

اقرأ أيضًا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق