نفطأخبار النفطرئيسيةعاجل

توتال إنرجي تسهم بـ15% من إنتاج النفط في نيجيريا

وتخطط لزيادة الاستثمار في البحث والتنقيب وإنشاء محطات طاقة متجددة

محمد فرج

أعلنت شركة توتال إنرجي عن استثمار أكثر من 60 مليار دولار أميركي في البحث والتنقيب عن النفط، ومشروعات الطاقة المتجددة في نيجيريا.

وتلعب الشركة الفرنسية دورًا اقتصاديًا واجتماعيًا مهمًا في نيجيريا، حيث تسهم بقرابة 15% من إنتاج النفط في البلاد.

وقال نائب المدير العامّ فيكتور باميديل: "إن توتال إنرجي موجودة في أفريقيا منذ أكثر من 80 عامًا، وتعمل في أنشطة الاستكشاف في نيجيريا لأكثر من 60 عامًا"، حسبما ذكر موقع نيراميتريكس.

وأضاف خلال مشاركته في مؤتمر خاص بالنفط في نيجيريا: "إن الشركة تمتلك محفظة متنوعة بقطاع التنقيب والإنتاج في نيجيريا، مع مرافق تمتد على اليابسة والمياه العميقة والغاز الطبيعي المسال، ونسعى لإجراء المزيد من الشراكات مع شركة النفط الوطنية النيجيرية".

نيجيريا- النفط في نيجيريا
أحد العمّال يقطاع النفط والغاز في نيجيريا - أرشيفية

توفير فرص عمل

أوضح نائب المدير العامّ أن نيجيريا تعدّ من الأسواق الرئيسة المهمة التي تسعى توتال إنرجي لمواصلة العمل بها وزيادة الاستثمار فيها، وفي السنوات القليلة الماضية، استثمرت الشركة قرابة 10 مليار دولار في البلاد من خلال تنفيذ مشروعات بمجال النفط.

وأضاف أن أنشطة الشركة على مرّ السنين ساعدت في خلق فرص عمل والعديد من المزايا الأخرى على الرغم من البيئة الصعبة التي تعمل بها.

وأشار إلى أن سفن التخزين والتفريغ العائمة "إيجينا" اكتملت في عام 2018، وتستثمر الشركة حاليًا في تطوير مشروع آخر.

جدير بالذكر أنه تمّ تطوير"ايجينا" عام 2013 بوساطة توتال إنرجي، بعد الحصول على الموافقات اللازمة، ولا يزال ثالث أكبر مشروع للتفريغ للشركة، الذي عزّز المحتوى المحلي.

أوبك+ - وزير النفط النيجيري تيميبري سيلفا
وزير النفط النيجيري تيميبري سيلفا

استقطاب الاستثمار الأجنبي

تأمل نيجيريا في استقطاب المزيد من الشركات الأجنبية للاستثمار في قطاع النفط والغاز، وفتح آفاق جديدة لزيادة المشاركة المحلية، لتصل إلى 70% بحلول عام 2027.

وقال وزير النفط تيميبري سيلفا، في تصريحات سابقة، إن الحكومة وضعت العديد من التشريعات والقواعد المنظمة للاستثمار في مجال النفط، لتشجيع الشركات على تنفيذ المشروعات، وكذلك حققت امتثالًا كبيرًا في المحتوي المحلي بنسبة 35% في العام الجاري.

ووفقًا لقانون المحتوى والمشاركة المحلية، يجب إعطاء الأولوية للنيجيريين فيما يتعلق بالتوظيف في صناعة النفط.

وشدّد على أن نيجيريا تتطلع إلى التعاون مع الدول الأفريقية المنتجة للنفط وشركاتها بشكل وثيق في تطوير القدرات وتقاسمها، لتحسين احتياطيات الهيدروكربون وتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى