أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

تحديث - أسعار الذهب تهبط لأول مرة في 6 جلسات

وسعر الأوقية لا يزال فوق 1800 دولار

تحوّلت أسعار الذهب للهبوط في نهاية تعاملات اليوم الخميس، ليسجل المعدن الأصفر التراجع الأول في 6 جلسات متتالية.

وكانت أسعار المعدن الأصفر ارتفعت بوتيرة ملحوظة خلال التعاملات مع هبوط عوائد سندات الخزانة الأميركية، وبعد صدور محضر بنك الاحتياطي الفيدرالي.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، انخفض سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم شهر أغسطس/آب، بنحو 0.1%، ليصل إلى 1800.20 دولارًا للأوقية، بعد أن كان مرتفعًا عند 1819.50 دولارًا للأوقية في وقت مبكر من التعاملات.

وبحلول الساعة 05:52 مساءً بتوقيت غرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.2%، مسجلاً 1799.22 دولارًا للأوقية، كما هبط سعر عقود الفضة تسليم سبتمبر/أيلول بنحو 0.4%، ليصعد إلى 26.03 دولارًا للأوقية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع سعر البلاتين الفوري بنحو 0.8%، إلى 1079.70 دولارًا للأوقية، كما هبط سعر البلاديوم الفوري بنسبة تزيد عن 1.4%، مسجلًا 2813.58 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، تراجع مؤشر الدولار، والذي يرصد أداء الورقة الأميركية مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة، بنسبة 0.2%، ليسجل 92.418 نقطة.

محضر الفيدرالي

أظهر محضر بنك الاحتياطي الفيدرالي، والصادر أمس الأربعاء عن اجتماع السياسة النقدية الأخير، اتجاه المركزي الأميركي نحو تقليص مشترياته من الأصول في أقرب وقت هذا العام.

وكان مسؤولو الفيدرالي قد عبّروا عن شعورهم بمدى الإحراز المحقّق بشأن تعافي الاقتصاد الأميركي، ما دفع بعضهم للإشارة إلى رفع معدل الفائدة في وقت أقرب من المتوقع.

وأظهرت بيانات أميركية -صادرة اليوم- ارتفاع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي إلى 373 ألف طلب، فيما كان من المتوقع أن تبلغ 350 ألفًا.

وتراجع العائد على ديون الحكومة الأميركية مستحقة السداد بعد 10 أعوام لأدنى مستوى منذ 19 فبراير/شباط، الأمر الذي يقلل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى