أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

استقرار أسعار النفط في تعاملات اليوم

استقرّت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، لتمحو مكاسب حقّقتها في وقت سابق من الجلسة، إذ يُضعف تنامي حالات الإصابة بكورونا توقّعات الطلب على الخام، في مواجهة التفاؤل إزاء المزيد من التحفيز الأميركي.

وأنعشت جهود تحفيز الاقتصاد الأميركي من أزمة كورونا الآمال بطلب قوي على النفط، لكن من المرجّح أن يواجه اقتراح من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريّين معارضة من الديمقراطيين، لتتأجّل حزمة تحفيز أخيرة.

ولم يطرأ تغيّر يُذكر على سعر خام برنت عند 43.41 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 0634 بتوقيت غرينتش، في حين هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 14 سنتًا، ما يوازي 0.3% إلى 41.46 دولارًا للبرميل. وارتفع الخامان بما يصل إلى 0.5%، في وقت سابق من الجلسة.

وقال مايكل مكارثي -كبير خبراء السوق في سي.إم.سي ماركتس- وفق رويترز: "ضعف الدولار يدعم المعادن الأساسية والنفيسة، ولكن يبدو أن المتعاملين في النفط يركّزون على المؤشّر الاقتصادي الذي ينمّ عنه ضعف الدولار، ألا وهو دمار الطلب".

وعادة ما يسهم ضعف الدولار في تحسين الطلب، إذ يجعل الخام أرخص للمشترين في أرجاء العالم. ونزل الدولار لأقلّ مستوى في عامين، أمام سلّة من ستّ عملات رئيسة، مع تزايد حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتّحدة، ولكن قد تكبح الخسائر حزم مساعدة جديدة من الحكومة، تدعم الطلب على الوقود.

وتوقّع خمسة محلّلين، في استطلاع أجرته رويترز، أن تشير بيانات المخزونات الأميركية لانخفاض مخزونات المنتجات المكرّرة في الأسبوع الماضي، في حين يستقرّ مخزون الخام.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق