أخبار السياراترئيسيةسيارات

نيو الصينية تقتحم سوق السيارات في أوروبا.. والبداية من النرويج

بعد حصول الشركة على الموافقة اللازمة

محمد فرج

قالت شركة نيو الصينية لصناعة السيارات الكهربائية، إن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الذكية من طراز "إي إس 8" تلقّت الموافقة الأوروبية، ما يعني أنه يمكنها بيع هذا النموذج في أوروبا على وجه الخصوص.

وتعدّ هذه الأخبار مثيرة للاهتمام، خاصة لأولئك الذين تساءلوا لسنوات عن كيفية بدء منتجي السيارات الكهربائية الصينيين الناجحين في بيع سياراتهم الكهربائية في أوروبا أو الولايات المتحدة وكندا.

والسؤال الذي يطرح نفسه حاليًا، كيف سيكون أداء السيارة الصينية نيو في أوروبا، وكيف سيكون أداؤها في النرويج؟، حسبما ذكر موقع "كلين تكنيكا".

ومن المؤكد أن هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها، عن كيفية دفع السيارة الصينية نيو للخارج، وهناك الكثير من العلامات التجارية للسيارات المعروفة في أوروبا، والتي تبيع عددًا كبيرًا من السيارات الكهربائية، ثم هناك تيسلا لأولئك الذين يرغبون بالمغامرة في الأسواق الغربية.

نيو الصينية
سيارة نيو الصينية الكهربائية الذكية

موعد التسليم في النرويج

سيبدأ تسليم السيارة الكهربائية الذكية نيو "إي إس 8" للعملاء في النرويج خلال سبتمبر/أيلول المقبل، وتسمح الموافقة الأوروبية ببيع السيارة في جميع أنحاء أوروبا.

ولم يتضح بعد سعر بيع "نيو إي إس 8" في النرويج، لكن سعرها في الصين يبدأ من 65 ألف دولار، أمّا الطراز الأصغر "نيو إي إس 6" فيبدأ من 55 ألف دولار.

وأوضح مؤسس الشركة، ويليام لي، في تصريحات صحفية سابقة، أن "اختيار النرويج لتكون وجهة أولى للشركة في الخارج جاء مدعومًا بالتفكير طويل المدى، إذ إن النرويج أكثر دولة صديقة للسيارات الكهربائية من بين الدول الأوروبية".

وترتبط النرويج بشراكة مع نيو منذ عام 2018، عندما قدّم الصندوق السيادي في النرويج لشركة صناعة السيارات "دعمًا حاسمًا" خلال طرحها العام الأولي.

مبيعات نيو الصينية

وقّعت شركة نيو اتفاقية شراكة إستراتيجية مع الرابطة النرويجية للسيارات الكهربائية عام 2018.

وتخطط الشركة للتوسّع في نماذجها لجذب مزيد من العملاء، وتشكّل كل من السيارات السيدان والرياضية متعددة الاستخدامات 46% من إجمالي المبيعات بسوق السيارات في الصين.

جدير بالذكر أن شركة السيارات الصينية تأسست عام 2014، وبدأت إنتاج العديد من النماذج، وتحقيق مكاسب خلال النصف الثاني من عام 2020 حتى الربع الأخير، كما زادت المبيعات في الربع الأول من عام 2021 بنسبة 15.6%.

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى