رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

تاتا موتورز تطلق 10 سيارات كهربائية جديدة في هذا الموعد

الشركة تستهدف مضاعفة المبيعات

محمد فرج

تخطط شركة تاتا موتورز لإطلاق 10 سيارات كهربائية جديدة في الهند، ضمن خطتها للتوسع في هذا المجال، وذلك بحلول عام 2025.

وتبيع الشركة حاليًا سيارتين كهربائيتين في السوق الهندية، هما "تاتا نيكسون" و"تاتا تيغور"، وتعدّان أكثر الطرازات مبيعًا، وتستخدمهما معظم الجهات الحكومية في جميع الولايات، حسبما ذكر موقع نيوز 18.

ويجري تشغيل السيارة تيغور بوساطة محرك ثلاثي قدرته 72 فولت ينتج 30 كيلوواط (41 حصانًا) و105 نيوتن متر، مقترنًا ببطارية 21.5 كيلوواط/ساعة، مما يمنحها نطاقًا يبلغ 213 كيلومترًا.

أمّا السيارة نيكسون، فتتميز بقوة 129 حصانًا و245 نيوتن متر من محركها المتزامن المغناطيس الدائم، ويبلغ نطاقها المعلن 312 كيلومترًا من حزمة البطارية 30.2 كيلوواط.

تاتا موتورز
إحدى سيارات تاتا موتورز

خطة لزيادة المبيعات

قال رئيس مجلس إدارة الشركة، شاندرا سيكارا، إننا نسعى لنكون من ضمن رواد العالم في حلول التنقل المستدام، وبجزء من ذلك نستكشف أيضًا عمليات الربط في تصنيع الخلايا والبطاريات لتأمين الإمدادات اللازمة لها.

وأضاف أن "انتشار السيارات الكهربائية في الهند تضاعف في محفظتنا خلال النصف الأول من العام الجاري".

ومن المتوقع أن تتضاعف المبيعات بشكل كبير خلال السنوات المقبلة، حسب تصريحات "سيكارا".

تأمين إمدادات البطاريات

قال سيكارا، إن تاتا موتورز تسعى لتكون من المؤثّرين في السوق الهندية، وستطلق 10 نماذج جديدة من السيارات الكهربائية، "ونحن نستثمر بشكل استباقي لإنشاء البنية التحتية للشحن في جميع أنحاء البلاد".

وتابع: "تاتا موتورز تعمل بنشاط على استكشاف الشراكات في تصنيع الخلايا والبطاريات في الهند وأوروبا لتأمين إمداداتها من البطاريات".

وقال، إن الوقت قد حان للتحول إلى التنقل المستدام، وستمضي تاتا موتورز بوتيرة أسرع لاغتنام الفرص والتوسع في الفترة المقبلة.

صناعة السيارات
سيارات من تصنيع تاتا موتورز الهندية

التكيف مع تغيّر المناخ

أعلنت شركة "جي إل آر" التابعة لشركة تاتا موتورز أنها سوف تنتج سيارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2036، لتنضم إلى اتحاد شركات صناعة السيارات الألمانية وغيرها من شركات صناعة السيارات الفاخرة التي أعلنت عن مثل هذه الجداول الزمنية، حيث من المقرر أن تصبح جاغوار كهربائية بالكامل بحلول عام 2025.

وأضاف شاندرا سيكار: "سيجري التركيز بشكل أكبر على بناء الاستدامة البيئية، والقدرة على التكيف مع تغيّر المناخ في صميم نماذج الأعمال التجارية على الصعيد العالمي".

وأشار إلى ريادة تاتا موتورز في مجال التنقل الكهربائي سريع النمو، وتسعى دائمًا للابتكار وطرح نماذج جديدة بتقنيات عالية.

جدير بالذكر أن قطاع السيارات في الهند يشهد انتعاشًا ورواجًا كبيرًا، بالتزامن مع تخفيف القيود التي فُرضت بسبب الحدّ من تفشّي وباء كورونا.

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى