رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار منوعةطاقة متجددةمنوعات

ألمانيا تعتزم حماية المناخ بميزانية 9.5 مليار دولار

الحكومة توافق على برنامج تمويل فوري

تتسارع الدول في تحقيق إستراتيجيات حماية المناخ وتقليل الانبعاثات، وأعلنت 120 دولة أهداف الحياد الكربوني بحلول منتصف هذا القرن، باستخدام التقنيات الصديقة للبيئة.

وفي هذا السياق، أعلن مجلس الوزراء الألماني عن برنامج فوري لحماية المناخ، باستثمارات تبلغ 8 مليارات يورو (9.55 مليار دولار أميركي)، حسب ما نشرته وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأربعاء.

والبرنامج جزء من ميزانية الحكومة الاتحادية لعام 2022، التي سيعرضها وزير المالية أولاف شولتس، في وقت لاحق في برلين.

أهداف البرنامج

تهدف خطة التمويل الخاصة بالمناخ إلى المساعدة في تعزيز التحول إلى التقنيات الصديقة للمناخ، وتحقيق أهداف المناخ الجديدة للحكومة الألمانية.

وسيُخصص الجزء الأكبر من البرنامج (4.5 مليار يورو) خلال العامين المقبلين، لدعم تطوير المباني على نحو يرشد استهلاك الطاقة.

ومن المقرر أيضًا تخصيص ما مجموعه مليار يورو للإسكان الاجتماعي الصديق للمناخ في السنوات المقبلة؛ وسيُخصص لذلك 150 مليون يورو في عام 2022، وتتضمن الخطة أيضًا رفع الحد الأدنى من معايير الطاقة بالنسبة للمباني الجديدة.

وتعتزم الحكومة الألمانية تخصيص مبلغ آخر بقيمة 650.2 مليون يورو لاتفاقيات حماية المناخ مع القطاع الصناعي، وهذه الاتفاقيات عبارة عن برامج تمويل حكومية تهدف إلى تعويض التكاليف الإضافية للإنتاج الصديق للمناخ، على سبيل المثال لاستخدام الهيدروجين الأخضر.

وسيحصل قطاع الصلب على 100 مليون يورو لجعل تشغيل أفران الصهر معتمد على الهيدروجين، ويبلغ إجمالي دعم القطاع الصناعي في البرنامج 860 مليون يورو.

وتخصص الحكومة أيضًا أكثر من مليار لقطاع النقل، من بينها 300 مليون يورو لتوسيع البنية التحتية لركوب الدراجات.

خطة مستقبلية

أشاد وزير المالية أولاف شولتس بالخطة، ووصفها بأنها "أموال مستثمرة بشكل جيد".

وأضاف عقب إقرار الخطة في مجلس الوزراء أن التغير المناخي المتسبب فيه الإنسان هو "التحدي الأكبر في عصرنا".

وفي العامين الماضيين استثمرت الحكومة الألمانية بالفعل أكثر من 80 مليار يورو في مشروعات حماية المناخ، والخطة المالية التي تم تبنيها الآن هي نموذج للفترة التشريعية القادمة، حيث سيتعامل معها البرلمان الجديد عقب انتخابه في نهاية سبتمبر/أيلول المقبل في إطار مداولات الموازنة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق